الأخبار
Time: 6:01

اتفاق لتوريد آليات السكة الحديد بمبلغ (2.3) مليار جنيه Featured

الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 17:58

الخرطوم: احمد خليل

وقع بنك ام درمان الوطني وهيئة سكك حديد السودان وشركة زادنا العالمية، علي عقد تمويل مقاولة توريد آليات ومعدات لهيئة سكك حديد السودان  بمبلغ تجاوز الـ(2.3) مليار جنيه.

واوضح المدير العام لبنك ام درمان الوطني بالانابة يحي محمد مختار ان العقد الذي تم توقيعه يخدم كافة القطاعات الحيوية بالبلاد تحقيقا للتنمية المتوازنة، ودعما للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى دور البنك في تمويل بناء الطرق البرية والكباري والجسور لخدمة الصادر والوارد والمشاريع الاستراتيجية في الزراعة والصناعة وغيرها. وقال إن البنك قد مول من قبل عدد من العقود مع هيئة سكك حديد السودان شملت قطاع (الخرطوم _ عطبرة _ هيا _ بورتسودان) بمبلغ تجاوز الـ(17) مليون دولار،  كما مول الخط الجديد الخرطوم مدني الذي يجري تنفيذه حاليا.

وقال ابراهيم فضل عبدالله مدير عام هيئة سكك حديد السودان المالك لمشروع المقاولة إن العقد يمثل مرحلة متقدمة لتكملة تنفيذ مشروع تأهيل السكة حديد على نطاق القطر، مشيرا الي ان العقد الذي تم توقيعه بين الهيئة والبنك  وشركة زادنا العالمية كمقاول يشمل (30) من الوابورات الثقيلة  الساحبة، و(10) وابورات مناورة، و(35) من عربات الفرامل و(200) عربة لنقل الوقود، و(200) بواجي متوازنة، و(165) من عربات شحن البضائع وعدد من الاليات والمعدات المهمة الاخرى. 

Rate this item
(0 votes)
Read 283 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001