الأخبار
Time: 10:40
اخر تحديث:13-12-17 , 22:40:15.

شاهدا الاتهام في قضية أموال الدواء يكشفان تفاصيل جديدة

الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 23:22

الخرطوم: سودان تايمز

كشف شاهدا اتهام بمحكمة الخرطوم وسط تفاصيل جديدة في قضية محاكمة (14) متهما بالإستيلاء على اموال مخصصة لاستيراد الدواء.

واكد  الشاهد ان الطلبات التي يقدمها العميل لتصديق التحاويل للنقد الاجنبي من حساب الدواء المخصص لاستيراد ادوية بشرية يتم ارسالها الى رئاسة البنك عبر الفاكس دون توصية أو فاتورة مبدئية وتعرف على (6) من المتهمين الماثلين امام المحكمة. وقال ان المتهمين الثاني والرابع قد قاموا بتحويل أموال الدواء للخارج عقب الاجراءت التي قاموا بها حيث فتحوا حساب في البنك باسماء اعمال شيخ الدين واعمال مصعب التجارية وقد تقدموا عقب ذلك بطلبات لاستيراد ادوية بشرية في الاعوام 2013_2014_2015م. وابان الشاهد ان اي طلب لابد ان يخرج بتوقعين مدير القسم والمدير العام، واضاف ان ملف العميل الذي من ضمنه الفاتورة المبدئية والتوصية الصادرة من المجلس القومي للادوية والسموم تخضع للفحص والمراجعة. واكد ان أي طلب لايمكن ان يعتمد الا اذا كانت التوصية مرفقة معه. واشار الى ان تحويل مال شراء الدواء للخارج بعد ثلاثة اشهر من تقديم الطلب بتحاويل النقد الاجنبي إلى ادارة العلاقات الخارجية برئاسة بنك الشمال.

وذكر ان البنك يلزم العميل بتسليم اصل المستندات ويوقع بالاستلام ويتعهد بإحضار الفاتورة النهائية  وبوليصة الشحن لاكمال الاجراءت في ادارة الجمارك.

 ونفي مدير بنك الشمال الاسلامي فرع السجانة الذي حضر شاهد اتهام علمه بالعمل الفني  بقضية الاستيلاء على الادوية البشرية. وقال ان علاقته بالبنك ادارية فقط فيما اقر انه قد علم بان شركة طارق الطبية قد قامت باجراء عملية واحدة بالاستيلاء على أموال الدواء.

Rate this item
(0 votes)
Read 48 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001