الأخبار
Time: 10:38
اخر تحديث:13-12-17 , 22:38:55.

حميدة: غسل الأيدي يخفض الوفيات من (70% الى 20%)

الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 22:16

الخرطوم : اماني ابو فطين

قال وزير الصحة ولاية الخرطوم بروفيسور مأمون  حميدة إن دراسة أجراها أطباء بالسلاح الطبي كشفت ان غسل الايدي يخفض نسبة الوفيات من(70%الى 20%).

وطالب كل العاملين بالحقل الصحي بغسل الايدي عند علاج كل حالة، وعزا السبب الأول لوفيات العناية المكثفة مقاومة البكتيريا وعدم استجابتها للمضادات الحيويةوأكد زياده عدد اسرة العنايه المكثفة من (23 إلى 650)وشدد على ضرورة مكافحة عدو الميكروبات التي تقاوم وتناهض المضادات الحيوية في الدورة التدريبية التي  نظمتها  اللجنة الفنية لمكافحة العدوى للمدراء العاميين والطبيين والامناء العاميين بالمستشفيات ومدراء الإدارات تحت شعار معا لمكافحة عدوي المستشفيات.

ومن جانبه قال  مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي ان القيادة الإدارية لها دور مهم في مكافحة العدوى من خلال احكام وتنفيذ القوانين القياسية،وان الادارة لديها درجة عالية من الالتزام تجاه مكافحة العدوى، وطالب ادا رات المستشفيات برعاية المرضي وعدم خروجهم من المشافي بمرض آخر.

وقال رئيس اللجنة الفنية لمكافحة العدوي بروفيسر كمال مصطفي ان بعض الممارسات الخاطئة خاصة في التعامل مع مرضى الدم اثناء الجراحة، مشيراً إلى  ان هناك بعض المراجعات لتصحيح وتطوير ذلك المسار وعمل هيكل.

Rate this item
(0 votes)
Read 38 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001