الأخبار
Time: 10:38
اخر تحديث:13-12-17 , 22:38:28.

إندلاع مظاهرات اليوم ورعب إسرائيلي من جمعة غضب Featured

الخميس, 07 كانون1/ديسمبر 2017 13:43

الخرطوم: سودان تايمز

أظهرت صحيفة (إسرائيل اليوم) تخوف الشرطة والجيش الإسرائيليين من المظاهرات والتحركات المزمع انطلاقها غدا الجمعة احتجاجا على إعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، فيما اندلعت اليوم الخميس مظاهرات في الضفة الغربية وقطاع غزة أدت إلى إصابة (8) أشخاص أحدهم حالته خطرة.

وتتحدث السلطات عن فرض قيود معينة على دخول المصلين إلى الحرم القدسي الشريف.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة والاستخبارات الإسرائيليين أن الاختبار الحقيقي سيكون يوم غد الجمعة أثناء وبعد صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف. ولم تستبعد هذه المصادر حدوث ردود فعل واسعة على القرار الأمريكي.

وحتى أمس، لم يرفع الجيش الإسرائيلي من حالة التأهب ولم يعزز القوات في الضفة الغربية، إلا أنه أعد -بحسب الصحيفة- خطة لمختلف سيناريوهات التصعيد في القدس والضفة الغربية وحتى في غزة.

وقال أمس مصدر أمني كبير للصحيفة إن جميع الأطراف يمكن أن تستغل بيان ترمب لتصعيد الوضع. وأنه سيتم تفعيل مستويات التأهب عند الضرورة ووفقا للتطورات على الأرض. وقد تلقت بعض القوات أوامر للانتشار في الضفة الغربية، حال حدوث تطورات.

وتابع أنه من بين الأحداث التي يستعد لها الجيش، مظاهرات كبيرة ومواجهات مع المتظاهرين إضافة لهجمات الأفراد بل حتى إطلاق النار في الشوارع.

وفي السياق نفسه، أكد وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان أن الشرطة وقوات الأمن مستعدة للتعامل مع كل ما سيحدث. وذكرت التقارير أن سبعة من المتظاهرين أصيبوا برصاص مطاطي والثامن أصيب برصاص حي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن أحد المصابين بقطاع غزة حالته خطرة.

Rate this item
(0 votes)
Read 47 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001