الأخبار
Time: 10:33
اخر تحديث:13-12-17 , 22:33:42.

وكلات السفر تستنكر إزدواجية رسوم العمرة

الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 21:40

الخرطوم: سودان تايمز

استنكرت وكالات سفر وسياحة ازدواجية في الرسوم وممارسات سالبة تجاه المعتمرين من قبل ولاية الخرطوم.

وحذرت شعبه الوكالات من مغبة سقوط (٢٥٠٠) جواز قاربت تأشيرتها على الانتهاء واعلنت انها لن تخاطر بتضرر معتمر. وتمسكت الشعبة بعدم زيادة الرسوم التي طالب بها المجلس الاعلى  الحج والعمرة  بالولاية  الخرطوم ووصفتها بغير الشرعية.

واكد نائب رئيس الشعبة  العميد عبد الكريم ابراهيم في المنبر الاعلامي بمركز  عنقرة  للخدمات الصحفية  اليوم الأربعاء ان المطالبة بدفع (200) كرسوم إضافية على كل جواز امر مجحف والشعبة غير مسئولة عنها هذه الزيادات وربطها بتأشيرة الخروج مخالفة صريحة للدستور والقانون وتعسف في استخدام السلطة.

واشار ابراهيم الى ان الإرشاد تقوم به الإدارة العامة للحج والعمرة التابعة لوزارة الإرشاد الاتحادية، وتأخذ مقابل ذلك 300 جنيها مبديا استغرابه منها لانها تفرض حتى على المعتمرين من خارج الولاية.

وفي سياق اخر قلل من الحديث عن ربحية الوكالات، مبينا ان تكلفة العمرة مرتبطة بقيمة الجنيه السوداني مقابل الريال السعودي وان تكلفتها تبلغ اكثر من (١٢) الف وياخذون حوالي عشرة الف فقط. وذكر ان عائد الوكاله لايزيد عن (150) جنيها للمعتمر بينما تربح الدولة ثلاث اضعاف ما تربحه الوكالة وانهم يدفعون ضمان للجهات السعودية  200 مليون جنيه.

Rate this item
(0 votes)
Read 70 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001