الأخبار
Time: 10:40
اخر تحديث:13-12-17 , 22:40:56.

المراجع القومي: مستندات (6) شركات متهمة بالتصرف في أموال الدواء مزورة Featured

الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 22:51

الخرطوم: سودان تايمز

كشف ديوان المراجع القومي ان مستندات (6) شركات واسماء اعمال مزورة من ضمن (13) شركة متهمة بالتصرف في النقد الأجنبي المخصص للدواء.                                           

وحسب ديوان المراجع العام أن الشركات التي زورت مستنداتها هي: (وائل محمد بشير، فرانتيون، توكيلات طارق الطبية، واعمال طارق الطبية). وذكر ديوان المراجع العام أنه عثر على (69) مستند مزور. وقال ديوان المراجع إن توصية مزورة صادرة من المجلس القومي الى شركة  فارما الطبية معنون إلى بنك أبوظبي وبنك الخرطوم والبنك السوداني المصري. وأشار ديوان المراجع إلى مخالفات في ضوابط وتوصيات النقد الاجنبي الصادرة من البنك المركزي لعام " 2014م لعدم اشتراط وجود شهادة منشأة من دولة التي تستورد منها البضائع أو شهادة صادرة من الغرفة التجارية من الدولة المصدرة. وأضافت مندوبة المراجع القومي اليوم (الخميس) في جلسة قضية محاكمة (14) متهما بالاستيلاء على أموال مخصصة لاستيراد ادوية بشرية بمحكمة الخرطوم وسط إن التوصيات التي صدرت من المجلس القومي للادوية والسموم يوجد بها مخالفات مثل التوصية المقدمة لبنك الشمال لتفيذ عمليات الإستيراد غير مستخرجة من الأمانة العامة لمجلس الأدوية والسموم وإن اسم العميل غير مدرج في تسجيل الأمانة العامة للادوية والسموم، بالاضافة الاشتباه حول بوليصة الشحن وذلك يوجد اختلاف في كمية البضائع في بوليصة الشحن والفاتورة المبدئية والنهائية التي توضح الكميات والأسعار غير متطابقتان.

واشارت مندوبة المراجع القومي ان التوصية مخالفة لضوابط وتوجيهات النقد الاجنبي لعام 2013م، وأكدت ان الفاتورة المبدئية غير مختومة من جهات الاختصاص، وأوضحت أن أحد المتهمين ورد اسمه كعمل لشركتين متهمتين بالاستيلاء على اموال الدواء. وذكرت أن اعمال شيخ الدين (2,166575) مليون دولار لمنتجات صيدلانية، وكشفت مندوبة المراجع القومي أن اعمال توكيلات طارق الطبية لايوجد اسم لمستلم لـ(6) عمليات نفيذتها ماعدا عملتين يوجد بها مستلم. وقالت انها قامت بفحص التوصية لاستيراد ادوية بشرية ووجدتها مدونة لسلع اخرى هي ادوات واجهزة طب وجراحة بيطرية وآليات جراحة الاسنان، وقالت ان الفاتورة تم تنفيذها بفرع البرج، واشارت إلى ان تنفيذ (4) عمليات من ضمن (7) عمليات تم فحصها اتضح أن هناك اختلاف في ميناءالوصول في البوليصة المرفقة بورتسودان، وقالت اتضح لها من خلال فحص المستندات أن هناك شكوك في تزوير التوصية الصادرة من الادوية والسموم.

Last modified on الخميس, 23 تشرين2/نوفمبر 2017 22:59
Rate this item
(0 votes)
Read 138 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001