الأخبار
Time: 10:44
اخر تحديث:13-12-17 , 22:44:07.

السودان: إنشاء (11) كلية تقنية جديدة

الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 15:04

الخرطوم: أماني ابو فطين

أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية د.سمية محمد أحمد أبو كشوة عن خطة للمجلس القومي للتعليم التقني والتقاني للأعوام 2017-2020م تتضمن إنشاء (11) كلية تقنية جديدة ليصبح عدد الكليات (28) تقنية بكافة ولايات السودان المختلفة. 

جاء ذلك في ردها على سؤال الأستاذ عبد الله علي مسار عضو المجلس الوطني عن عدم قيام كليتي كجبار والضعين، مؤكدة بأن هاتين الكليتين ضمن خطة المجلس في الأربعة أعوام المقبلة، حيث تم تعيين عمداء لهما، معلنة أنه بمجرد اعتماد ميزانيتهما من وزارة المالية الاتحادية ستشرع جامعة السودان التقانية في إكمال إجراءاتهما حسب قانون الجامعة.

وفيما يتعلق بالعلاقة بين المجلس القومي للتعليم التقني والتقاني ووزارة التعليم العالي أكدت الدكتورة سمية أبوكشوة أن المجلس يجيز السياسات العامة لمؤسسات التعليم التقني والتقاني ويروج له مع توفير التمويل له، وتشجيع توظيف خريجيه بينما الوزارة هي المختصة بإنشاء الكليات والجامعات التقانية.

وفيما يتعلق بسؤال الأستاذ يوسف أحمد يوسف حول تحويل مقر إدارة جامعة سنار من (أبو نعامة) إلى سنار أفادت الوزيرة أن ذلك لم يحدث وأن إدارة الجامعة بمديرها وإداراتها المختلفة موجودة بمجمع الجامعة بأبو نعامة، مؤكدة اهتمام الوزارة بتطوير كليات العلوم الزراعية بمجمع أبو نعامة.

هذا وقد أجاز أعضاء المجلس بالإجماع رد الوزيرة حول المسألتين، مشيدين بتجاوب الوزارة مع الجهاز التشريعي والرقابي.

Rate this item
(0 votes)
Read 76 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001