الأخبار
Time: 10:44
اخر تحديث:13-12-17 , 22:44:38.

مطالبة بزيادة نسبة دعم التعليم إلى (10%) من الناتج القومي Featured

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 15:50

الخرطوم: أماني ابو فطين

طالبت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بزيادة نسبة دعم التعليم العالي بنسبة (10%) من الناتج القومي وتنويع مصادر تمويله مع دعم البحث العلمي بتوفير معيناته.

وطالبت في الجلسة المشتركة للجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالمجلس الوطني اليوم (الأحد) برئاسة الدكتورة انتصار أبو ناجمة لمناقشة بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي قدمته الوزيرة أمام المجلس الوطني مؤخراً.

وطالبت ابو كشوة أعضاء اللجنة بمساندة الوزارة في الإسراع بإجازة القوانين والتشريعات الخاصة بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، مؤكدة تركيز وزارتها في الفترة المقبلة على قضايا الجودة في التعليم العالي وتطوير المناهج وتحديثها وإنشاء جامعات متخصصة جديدة في المجالات الزراعية والمنتجة مع إحداث ثورة في التعليم التقني والتقاني ووضع محددات معينة له ليكون جاذبا للطلاب.

وأكدت ابو كشوة اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس ووضع المحفزات التي تحفزهم على البقاء في السودان ومقاومة مغريات الهجرة.

ومن جانبه اكد بروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي انهم حريصون على الأستقرار الجامعي. كما قدم كل من وكيل الوزارة ومديري الإدارات بالوزارة اضافات مهمة فيما يلي جوانبهم الإدارية للتعليم العالي.

وأشادت اللجنة بما أنجزته الوزارة خلال الفترة السابقة، وخطتها الطموحة للعام المقبل، وطالب أعضاء اللجنة بضرورة التنسيق بين المؤسسات البحثية بالوزارات الاتحادية ووزارة التعليم العالي، مع تأكيدهم الوقوف مع الوزارة وقضاياها مطالبين في هذا الصدد بقيام صندوق لدعم التعليم.

Last modified on الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 16:06
Rate this item
(0 votes)
Read 75 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001