الأخبار
Time: 7:25
اخر تحديث:24-11-17 , 07:25:36.

السودان وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم عسكرية

الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 22:45

الخرطوم: سودان تايمز

وقع السودان وبريطانيا، على مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة في البلدين لتقديم الخدمات الإدارية واللوجستية اللازمة لتسهيل مهمة القوات المشاركة في التمرين التعبوي لقوات شرق أفريقيا (سلام الشرق2).

ووقع عن الجانب السوداني، رئيس الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي، ومن جانب بريطانيا السفير مايكل أرون سفير المملكة المتحدة بالخرطوم. وبحث رئيس الأركان المشتركة مع السفير البريطاني قبيل مراسم التوقيع حزمة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها تعزيز العلاقات العسكرية عبر التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والجيشين العريقين.

وأعلن السودان اكتمال الاستعدادات لاستضافة التمرين التعبوي لقوات شرق أفريقيا (سلام الشرق 2) الذي ستشارك فيه القوات البريطانية الشهر الجاري. وأوضح السفير مايكل أرون في تصريحات صحفية، أهمية مشاركة القوات البريطانية في التمرين والتي ستتم بموجب المذكرة التي تم التوقيع عليها. وأضاف (المذكرة بداية لصفحة جديدة تضاف للتاريخ الطويل بين البلدين والجيشين).

ومن جهته اعتبر المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد أحمد خليفة الشامي، المذكرة بداية لتدشين تعاون نوعي في إطار تطوير العلاقات بين السودان والمملكة المتحدة.

Last modified on الثلاثاء, 14 تشرين2/نوفمبر 2017 22:52
Rate this item
(0 votes)
Read 45 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001