الأخبار
Time: 7:32
اخر تحديث:24-11-17 , 07:32:18.

أبو قردة: (75%) من الأدوية المغشوشة توزع بدول العالم الثالث

الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 20:55

الخرطوم: أماني ابو فطين

قال وزير الصحة الاتحادية بحر ادريس ابو قرده أن (15%) من الادويه في العالم مغشوشه وان (75%) من تلك الادوية تاتي لدول العالم الثالث.

وكشف الامين العام للصندوق القومي للادوية والسموم زين العابدين عباس الفحل عن تسجيل (660) صنفاً من الدواء خلال الفترة الماضية مقارنه بالسنة  الماضية  التي سجل فيها صنفا واحداً فقط مؤكدا تحديث اللوائح المنظمة للعمل الدوائي بالبلاد واجازه موجهات التصنيع التعاقدي الذي ساعد في زياده السعة الانتاجية للمصانع الدوائية.

 وذكر ان البوابه الاكترونية ستساعد في الكشف عن الادويه المغشوشه فضلاً عن تسريع الاجراءات حيث تتم في اليوم أكثر من 200 معاملة، وأشار  إلى شروع شركات والمصانع العامله في الحقل الدوائي بتطبيق النظام الالكتروني.

 وكشف مساعد رئيس الجمهورية عبدالرحمن الصادق المهدي عن ارشفة اكثر من (8231) ملف متعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية خلال الشهرين الماضيين واشاد بخطوة المجلس  القومي للادوية والسموم في ارشفة الملفات الكترونياً والتي تساهم في تجويد الاداء وسرعة تقديم الخدمات للعملاء وقطع لدي مخاطبته تدشين المجلس بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالاستيراد والادوية المخدرة ان العالم في تطور مستمر ولن ينتظر احد، مؤكداً ان الخدمات الإلكترونية تقلل من عشوائية اتخاذ القرارات.

Rate this item
(0 votes)
Read 53 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001