الأخبار
Time: 7:25
اخر تحديث:24-11-17 , 07:25:19.

نظافة الخرطوم: حملة منظمة ضد إنشاء المحطات النفايات الوسيطة

الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 11:31

الخرطوم: اماني ابو فطين

قالت هيئة نظافة ولاية الخرطوم إن حملة منظمة ضد المحطات الوسيطة لهيئة النظافة.                      

وقال مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم د.مصعب برير في اللقاء التنويري للإعلاميين بمبادرة لـ(100) يوم بدون محطات وسيطة لن تكون هناك نظافة.  وذكر برير أن تحصيل رسوم النفايات لا يتجاوز نسبة (25%)، واضاف (نحتاج الي تغيير في سلوك المواطنيين حتى تحل هذه القضية). وطالب بإعادة حصة النظافة فى المدارس، واضاف أن الحملة قد وصلت الى منتصف الـ(100) يوم قد وجدت نجاح مبهر وسط المواطنيين، بالرغم من البطء الذي اتسمت به في بدايتها، مشيرا لعدم التنسيق بين لجان الاحياء واللجان الشعبية، وقال ان اللجان الشعبية جسم وليس صنم يجب ان تحاسب او يتم تغييرها، وتساءل برير (كيف نرضى ان يكون التلوث البصري من منازلنا؟)، ودعا (1700) منظمة المسلجة بولاية الخرطوم للانضمام للحملة.

من جانبه قال مدير الادارة العامة للمرادم جعفر مرسي بخيت إن هناك  محطتين وسيطتين في الولاية تعملان على مدار الساعة.

وكشف بخيت عن (5) محطات وسيطة جديدة سوف يتم افتتاحها بالتعاون مع جايكا اليابانية في (كرري، وابو دليق، سوبا، الاندلس، وود تكية)، واشار الى وجود (122) آلية تحت الصيانة بالاضافة (132) آلية جديدة سوف تدخل الخدمة قريباً.

وفي ذات السياق كشف مدير ادارة العمليات مهندس الطيب مجمد ابراهيم عن تحديات تواجه الإدارة تمثلت في قطع الغيار والصيانة، مطالبا بزيادة المحطات الوسيطة، وقال (بنهاية 2018 سوف يبلغ عدد المحطات الوسيطة 8 حتى يتم ادارة النفايات بصورة أفضل وصلاً  إلى زيرو كوش)، مشيرا الى ان عدد المحطات الوسيطة سوف تصل 12 محطة في 2020.

Rate this item
(0 votes)
Read 42 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001