الأخبار
Time: 7:30
اخر تحديث:24-11-17 , 07:30:35.

مقتل طالب وإصابة ثلاثة آخرين في مظاهرات بجنوب كردفان Featured

الإثنين, 13 تشرين2/نوفمبر 2017 07:56

كالوقي: سودان تايمز

قتل الطالب الطيب عبد الله الشيخ وأصيب ثلاثة آخرين في المظاهرات التي اندلعت بمحلية كالوقي بجنوب كردفان – جنوب السوةدان - أمس، فيما رفض قيادي بالمؤتمر الوطني الذي اتهم بإطلاق النار على الطلاب أثناء مهاجمتهم المثول لأوامر الشرطة وإحتمى بأهله حتى كتابة الخبر.                                 

وغادر معتمد كالوقي موسى جبر منزله قبل حرقه من قبل المتظاهرين الغاضبين على سياسات المعتمد وحمايته للشركات التي تستخدم السيانيد في تعدين الذهب والتأثير على البيئة. وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها أهالي كالوقي- جنوب شرق كادوقلي- وجود شركات التعدين عن الذهب التي تستخدم السيانيد، ويتهم الأهالي أن المعتمد متواطئ مع الشركات ولا يهتم لصحتهم حرقوا منزله.

وقالت مصادر مسئولة إن المتظاهرين حاولوا حرق منزل قيادي بالمؤتمر الوطني يرون أنه يدعم سياسات المعتمد فيما يخص شركات تعدين الذهب أطلق عليهم صاحب المنزل وشقيقه النار فتوفى الطالب الطيب عبد الله الشيخ في الحال وأصيب ثلاثة آخرين.

وانتقدت قيادات بالولاية تمترس القيادي بمنزله بحماية أهله ورفضه المثول لأوامر الشرطة. وقال القيادي الذي تحدث لـ(سودان تايمز) من منطقة كالوقي إن الوضع محتقن جداً وقد يؤدي إلى توترات قد لا يحمد عقباها. وطالب المصدر والي الولاية والحكومة في المركز بالتدخل حتى لا ينفجر الموقف مرة أخرى وتزهق فيه مزيداً من الأرواح بتسليم المتهم بإطلاق النار النار على الطلاب للعدالة لتدارك الموقف وحفظ هيبة الدولة.

والتوترات بين أهالي كالوقي والحكومة وشركات التعدين بدأت منذ سنوات مضت، لكن الحكومة لم تستجيب لمطالب الأهالي الذين يتظاهرون بين الحين والآخر. ويطالب الأهالي الشركات بالمساهمة في تقديم الخدمات لسكان المنطقة.

Rate this item
(0 votes)
Read 82 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001