الأخبار
Time: 2:02
اخر تحديث:17-10-17 , 02:02:25.

واشنطن تؤيد مبادرة جمع السلاح في السودان Featured

الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 15:53

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن القائم بأعمال السفارة الأميركية في السودان استيفن كوتسيس دعم بلاده لمبادرة جمع السلاح المطروحة من قبل الحكومة وكل الخطط والإجراءات التي من شأنها إكمال العملية بصورة سلسة، مؤكداً رغبة واشنطن في استمرار الحوار مع الخرطوم.

واستقبل نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن كوتسس اليوم الخميس في القصر الرئاسي بالخرطوم وقدم له تنويراً حول عملية جمع السلاح الجارية بالبلاد من أجل تحقيق السلام والاستقرار. وأكد الدبلوماسي الأميركي، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، دعم بلاده لمبادرة جمع السلاح وكل الخطط والإجراءات التي من شأنها إكمال العملية بصورة سلسة. وأشار إلى أهمية التعاون مع المجتمعات فيما يتعلق بجمع السلاح لخلق بيئة اجتماعية مواتية وسليمة.

وكشف كوتسيس عن استفسارات من المهتمين والراغبين من رجال الأعمال الأميركان في الاستثمار في السودان حول الإجراءات المطلوبة في هذا الصدد.

وتوقع وصول رجال أعمال أميركيين للبحث عن فرص استثمارية متاحة في السودان، مؤكداً أن سفارة بلاده ستقدم المعلومات اللازمة كافة متى ما طلب منها ذلك. وأكد كوتسيس رغبة بلاده في استمرار الحوار مع السودان على مستوى عال وبين الإدارات والقطاعات كافة ذات الصلة بعلاقات البلدين.

  

Rate this item
(0 votes)
Read 25 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001