الأخبار
Time: 1:46

أولياء أمور تلاميذ محلية أم القرى يشتكون من زيادة رسوم الإمتحانات

الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 13:16

مدني: عبدالوهاب السنجك

شكا أوليا أمور تلاميذ مرحلة الأساس في محلية أم القري ولاية الجزيرة- وسط السودان- من زيادة رسوم امتحانات الفترة الأولى للعام الدراسي 2017-2018م من دون الرجوع لجهات الإختصاص المتمثلة في وزارة التربية والتعليم بالولاية.

وذكر بعض من أوليا امور التلاميذ لـ(سودان تايمز ) أنهم قاموا بتسديد رسوم الإمتحانات لأبنائهم دون أن يمنحوا ايصالات مالية مبرئة للذمة بواقع (30) جنيهاً للصف الثامن والسابع و(25) جنيهاً للصف الخامس والسادس و(20) جنيها للثالث والرابع و(15) جنية للأول والثاني. فيما حمل خطاب مدير مرحلة الأساس في محلية القري تحصلت (سودان تايمز) على نسخة منه على تكون رسوم إمتحانات للصف الثامن والسابع (15) جنيهاً والسادس والخامس (12) جنيهاً والفصل الرابع والثالث (10) جنيهات وسوم إمتحانات الفصل الأول والثاني(8) جنيهات.

وقال بعض من أوليا أمور التلاميذ أن سداد الرسوم بهذه الكيفية يعتبر تجاوزاً من حيث التبشير بمجانية التعليم وقد يؤدي ذلك لتشريد عدد من التلاميذ نتيجة لعدم مقدرة أبائهم على تسديد تلك الرسوم الباهظة، فيما طالب آخرون الجهات المسئول التحقيق لكشف الأسباب التي أدت إلى فرض زيادة في رسوم الإمتحانات على ماهو مقرر.

Rate this item
(0 votes)
Read 243 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001