الأخبار
Time: 2:00
اخر تحديث:17-10-17 , 02:00:47.

الـ(السي إن إن): ترمب مستعد لإلغاء الاتفاق النوويالايراني Featured

الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 07:53

ترجمة سودان تايمز

قال مسئولون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مستعد للإلغاء الاتفاق حول النووي الإيراني وفرض عقوبات رادعة وحظر واسع النطاق على طهران. لكن مثل هذا الإجراء يعتمد على إجازة من الكونغرس.

ونشرت الـ(الي إن إن) قبل قليل أن مسئولين رفيعين بالإدارة الأمريكية أبلغاها أن ترمب يخطط للإلغاء الاتفاق النووي الإيراني خلال هذا الإسبوع، بالرغم من أن المجتمع الدولي أقر بتنفذ ايران للتعهدات وفقاً لخطة العمل الشاملة في 2015. ويسعى ترمب لإلغاء قصير لاتفاق ايران.

وتوضح الخطة كيف تعمل الولايات المتحدة مع الحلفاء للحد من سلوك ايران ومخاطبة بعض العيوب في إتفاق ايران النووي. وقال مصدر (العالم يريد من ايران الإلتزام بأكثر من الاتفاق النووي). ووفقاً للخطة تسمح للإدارة الأمريكية للإحتفاظ بالاتفاق ، وتجنب ترمب الصداع السياسي بإيقاف الاتفاق لمدة 90 يوماً.

وقد تحافظ على مساعدة الاتحاد الأوربي للإدارة الأمريكية لمحاربة نشاط ايران الذي يزعزع الإستقرار. وذكر جيمس ماتس سكرتير ترمب للدفاع انهم يدرسون الاتفاق وفقاً الاتفاق وفقاً للأمن القومي الامريكي. وقال أحد المبعوثين (هذه الرسالة للديلوماسيين تعني (البحث عن موقف وسط) وليس قتل الاتفاق).

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس إنه يعتقد ان الاتفاق لصالح الأمن القومي الأمريكي وعليه تجنب جحيم الاتفاق الإيراني. ونادى ترمب لتوضيح ما يريده من وراء الغاء الاتفاق النووي الايراني.

Last modified on الخميس, 12 تشرين1/أكتوير 2017 07:56
Rate this item
(0 votes)
Read 35 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001