الأخبار
Time: 8:24
اخر تحديث:13-12-17 , 20:24:11.

إتحاد اصحاب العمل بشمال كردفان يعلن إلغاء بعض رسوم النفير

السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 20:57

الأبيض:الزين كندوة

أعلن إتحاد اصحاب العمل بولاية شمال كردفان عن إلغاء عددا من الرسوم المفروضة على السلع الإستهلاكية دعماً لنفير النهضة منذ العام (2013).

وطرح الإتحاد مبادرة جديدة لوضع رسم على الرخصة التجارية لتحقيق العدالة في المشاركة المجتمعية بدلاً عن قصورها في عدد من اصناف السلع البالغ عددها (157) سلعة ويدفعها المواطن البسيط.

ومن جانبه قال رئيس الإتحاد بالولاية مالك الشيخ حاج محمود إن مبادرتهم أتت في إطار سحب رسوم مساهمة النفير عن (157) سلعة بأسواق ولاية شمال كردفان ليتم وضعها علي  الرخصة التجارية لأهمية  إسناد مرحلة التنمية المستدامة لنفير نهضة الولاية وذكر الشيخ بأن الإتحاد لعب دوراً في مراحل النفير وسوف يمضي قدماً في ذلك لحماية النفير من اي هزات أو تشويه من المتربصين. واوضح أن الرسم على الوقود والدقيق وغرفة النقل وسوف يظل باقياً من اجل إنجاح مشروعات نفير الولاية وقيادة التحول في الإقتصاد الكلي للدولة.

وفي السياق دعا الشيخ إلى اﻻستفادة القصوى من قرار رفع الحظر الاقتصادي لأن الولاية تتمتع بمحاصيلها الزراعية ومنتوجاتها الغابية (الصمغ العربي).

ومن جانبه قال والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون إن رفع الحظر الإقتصادي عن السودان جاء تتويجا للمجهود الكبير في الحوار السوداني الأمريكي ولصبر الشعب السوداني.

 وذكر لدى مخاطبته اللقاء الخاص بتدشين المبادرة إلغاء رسم السلع  وتحديد رسوم جديدة علي الرخصة التجارية لاتحاد اصحاب العمل أن رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد يتزامن مع مرحلة تاريخية في شمال كردفان.

Last modified on السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 21:03
Rate this item
(0 votes)
Read 124 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001