الأخبار
Time: 6:28
اخر تحديث:17-10-17 , 18:28:29.

واشنطن: سنعاقب الخرطوم إذا ما تراجعت عن التزاماتها في المجالات الخمسة Featured

السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 19:22

الخرطوم: سودان تايمز

قال القائم بالأعمال الاميركي لدى الخرطوم استيفن كوتسيس إن الولايات المتحدة لديها آليات إضافية للضغط على الحكومة السودانية إذا تراجعت عن التزاماتها في المجالات المتفق حولها لرفع العقوبات.

وقال (واشنطن ستعاقب الخرطوم إذا ما تراجعت عن التزاماتها في المجالات الخمسة، أو اتخذت إجراءات سلبية بشأن مجالات اهتمام أخرى).

ووصف في مؤتمر صحفي اليوم (السبت) قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان خطوة أولى نحو تطوير العلاقات بين البلدين وتحسين معاش المواطن السوداني الذي انهكته العقوبات.

ورفعت الولايات المتحدة عقوبات إقتصادية فرضتها على السودان منذ العام 1997، بجانب إدراج إسمه في قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 1993. وذكر  أن واشنطن ستمضي في التطبيع الكامل مع الخرطوم من أجل رفع المعاناة عن السودانيين.

واشار إلى أن إلغاء العقوبات جاء من خلال جهد دبلوماسي مركز امتد 16 شهراً ولإحراز تقدم مع السودان في هذه المجالات الرئيسية.

وذكر كوتسيس أن السودان ملزم بقرارات الامم المتحدة حيال كوريا الشمالية، التي  تعتبر اهم شواغل الادارة الأميركية.

وأشار كوتسيس الى إن حكومة السودان أبدت جدية في التعاون مع الولايات المتحدة واتخذت خطوات هامة لوقف الصراع وتحسين وصول المساعدات الإنسانية داخل السودان وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

وبشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب قال الدبلوماسي الأميركي أن الحكومة تعلم جيدا ما هو مطلوب منها في هذا الملف لرفع اسم السودان عن القائمة.

وأكد استيفن أن اعفاء السودان من الديون الخارجية رهين برفع اسمه عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، ضمن مطلوبات اخرى بينها الاصلاحات الداخلية وإجراء اصلاحات في المجال الاقتصادي.

وقال القائم بالأعمال الأمريكي إن السودان جعل ضحايا الإتجار بالبشر ضحايا للحكومة السودانية ايضا جراء الإهمال، الى جانب ان الحكومة لم توفر لهم الحماية بعد تخليصهم من ايدي العصابات. وأضاف (انهم لا يقومون بما يتوجب عليهم إزاء ضحايا هذه الجريمة). وأدرجت واشنطن الخرطوم في قائمة الدول المتقاعسة في مكافحة الاتجار بالبشر نهاية الشهر الماضي. 

Rate this item
(0 votes)
Read 675 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001