الأخبار
Time: 6:35
اخر تحديث:17-10-17 , 18:35:48.

محمد مصطفى عبد القادر يتهم مزمل فقيري وأبوبكرآداب بالردة Featured

السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 17:52

الخرطزم: الهادي الأمين

في أخطر فتوى يشهدها السودان في الآونة الأخيرة أعلن الداعية بجماعة أنصار السنة الشيخ محمد مصطفى عبد القادر عن إصداره فتوى موثقة بالأدلة الشرعية، تقضي بتكفير مزمل فقيري وأبو بكر آداب.

وقال إنهما (مرتدان وكافران) ودعا السلطات القضائية بتطبيق حد الردة فيهما وتنفيذ حكم الإعدام فيهما في مكان عام عظة وعبرة لكل من يسئ لـ(النبي صلى الله عليه وسلم)، أو يشتم الصحابة أو يطعن في أمهات المؤمنين أو يستهزئ بالذات الإلهية. وأثنى الشيخ محمد مصطفى عبد القاد" الذي كان يتحدث في منبره بمسجد الفتيحاب في خطبة (الجمعة)، على نيابة الكلاكلات لتعاملها بكل جدية ومسئولية – حسب تعبيره- مع البلاغ المدوّن ضد مزمل فقيري واتهامه بالردة.

وكان المحامي ميرغني مصطفى بخيت قد دون بلاغاً في مواجهة مزمل فقيري إتهمه فيه بالإساءة إلى الرسول الكريم. واستدعت النيابة فقيري وحققت معه تحت المادة (126) الردة.

وقال عبد القادر: (مزمل فقيري لاعلاقة له بالسلفية، وهو عصبجي الضال ويستحق جلدة بسطونة وطلقة في الرأس).

وكشف "عبد القادر" عن إصداره فتوى في وقت سابق تقضي بـ(ردة) كل من "مزمل فقيري" و"أبو بكر آداب"، وكررها أمس خلال خطبة (الجمعة). وقال إن الاثنين مرتدان ويجب إعدامهما في حالتي "التوبة" أو "عدمها"، مشيراً إلى أنَّ هذه الفتوى تجد إجماعاً من الفقهاء السابقين واللاحقين ولم يشذُّ عنها أحد - تفاصيل بالداخل.

Last modified on السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 18:43
Rate this item
(1 Vote)
Read 90 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001