الأخبار
Time: 8:33
اخر تحديث:13-12-17 , 20:33:15.

السودان يرحب بإلغاء العقوبات ويطالب بإزالة إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب Featured

الجمعة, 06 تشرين1/أكتوير 2017 21:20

الخرطوم: سودان تايمز

اعتبرت وزارة الخارجية السودانية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب برفع العقوبات المفروضة على السودان لأكثر من عشرين عاماً تطوراً مهماً في العلاقات السودانية الأمريكية ومحصلة لحوار بناء وشفاف.

ورهن بيان الخارجية بناء العلاقات الطبيعية مع الولايات المتحدة بإزالة إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب والإجراءات السياسية التي اتخذتها أمريكا ضده أو دعمتها على الصعيد الدولي. ودعا البيان واشنطن لإتخاذ إجراءات إيجابية تمكن السودان من الإستفادة من إعفاء الديون.

وحسب تقارير أن ديون السودانية الخارجية بلغت (48) مليار دولار، الغالب منها فائدة الديون. وأكد بيان الخارجية الذي إطلعت عليه (سودان تايمز) اليوم الجمعة تعاون السودان مع الولايات المتحدة في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، خاصة حفظ السلام والأمن الدوليين ومحاربة الإرهاب وتجارة البشر والهجرة غير الشرعية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات إقتصادية على السودان منذ عام 1997، ووضعت إسمه في قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 1993، لأنه كان يأوي عدد كبير من الذين صنفتهم أمريكا بالإرهابيين مثل أسامة بين لادن وقادة حماس وآخرين.

وتقدمت الخارجية السودانية بالشكر لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت ومصر وإثيوبيا والجامعة العربية والإتحاد الأفريقي

Last modified on الجمعة, 06 تشرين1/أكتوير 2017 21:44
Rate this item
(0 votes)
Read 68 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001