الأخبار
Time: 3:46
اخر تحديث:19-11-17 , 15:46:18.

وزير المالية: لا إتجاه لخفض الإنفاق Featured

الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2017 15:43

الخرطوم: احمد خليل

رهن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان الركابي توحيد سعر الصرف بالقرارات الأمريكية المرتقبة منتصف أكتوبر الحالي. وأحجم عن التعليق كيفية معالجة سعر الصرف، وقال (إذا تحدثنا عنه يهزم موازنة).

وأكد عدم تأثر موجهات موازنة العام ٢٠١٨ برفع العقوبات المتوقع في ١٢ أكتوبر، وبرر في لقاء تنويري عن الموجهات اليوم (الخميس) إعلان الموجهات وعدم انتظار قرار رفع الحظر في الثاني من أكتوبر الحالي لجهة أن الموازنة مربوطة بزمن وهي موجهات عامة تحتمل كل شيء، وتوقع تأثر أرقام الموازنة حال رفع الدعم عن السلع.

ونفى وجود توجه لتقليل الإنفاق الحكومي، بل ترشيد الإنفاق وترتيب أولويات الصرف. وفيما يتعلق برفع الدعم اوضح أن السياسة المعتمدة للدولة تمضي في الإصلاحات الهيكلية وإلغاء الدعم تدريجياً، وقال (الآن الحديث سابق لاوانه، وكل الأشياء مطروحة للنقاش).

ونفى الركابي فشل البرنامج الخماسي مقرا بحدوث اخفاقات وقال (لانجزم بنجاحه١٠٠% هنالك اخفاقات)، وأشار إلى إمكانية إدخال سلع حسب مقتضيات الموقف. وقال إن البرنامج يستهدف (٨) سلع وحققت سلع من بينها القطن والحبوب الزيتية حققت نجاح.

ومن جانبه كشف وزير الدولة بالمالية الدكتور عبدالرحمن ضرار عن تراجع في عجز الميزان التجاري حيث انخفضت الواردات في العام الماضي ما انعكس إيجابا على الميزان التجاري وهو مالم يحدث منذ ٢٠١٢م.

Rate this item
(0 votes)
Read 135 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001