الأخبار
Time: 8:31
اخر تحديث:13-12-17 , 20:31:26.

أهالي الدباسين يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بسبب الإعتداء على ميدان المنطقة Featured

الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 15:23

الخرطوم: سودان تايمز

بدأ أهالي حي الدباسين بمنطقة العزوزاب التابعة لمحلية الشجرة جنوب الخرطوم اليوم (الخميس) اعتصاماً مفتوحاً احتجاجا على توزيع مساحة ميدان المنطقة إلى أرضٍ سكنية من قبل حكومة ولاية الخرطوم.

وشدد أهالي الحي المعتصمين رفضهم القاطع لما وصفوه بمحاولات التعدي المتواصلة على مساحة ميدان السهام الذي أكدوا أن تاريخه يعود إلى ستينات القرن الماضي، وهو الساحة الوحيدة في المنطقة التي تقام عليها صلاة العيد، بالإضافة لملعب كرة القدم.

واتهم الأهالي معتمد الخرطوم اللواء محمد عثمان ابو شنب بالنكوص عن اتفاقه معهم لدى زيارته للمنطقة أثناء تنفيذهم وقفةً احتجاجية قبل أشهر بأنه سيوقف توزيع مساحة الميدان إلى أراض سكنية، كما اتهموا نائب الدائرة عبدالقادر محمد زين بعدم الالتزام بوعده لهم بوقف التصعيد مقابل تسليمهم شهادة البحث التابعة للميدان.

وأوضح الأهالي أن مساحة الميدان تم توزيعها لـ(11) قطعة أرض فقط في تعدٍ واضح على حقوق أهل المنطقة التاريخية في امتلاك الميدان، منوهين إلى أنه حدثت عدة اشتباكات بين شباب الحي والأشخاص الذين يدعون ملكية الأراضي.

وأكد الأهالي أن الميدان يعتبر الملعب الوحيد الذي تؤدي فيه كل فرق المناطق المجاورة بالدرجات المختلفة تدريباتها في موسم الخريف بالإضافة إلى أنه ملعب نادي الدباسين الذي يلعب في الدرجة الثالثة في منطقة الخرطوم.

وقطع الأهالي بعدم فضهم الاعتصام حتى تسلمهم شهادة البحث التابعة للميدان، مؤكدين أنهم لن يستجيبوا للوعود التي يطلقها المسئولين بالمحلية.

Rate this item
(0 votes)
Read 242 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001