الأخبار
Time: 8:32
اخر تحديث:13-12-17 , 20:32:37.

البشير: (أدونا الأمن نديكم التنمية، والعندو سلاح أحسن يسلمه) Featured

الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 11:47

نيالا: سودان تايمز

تعهد الرئيس السوداني عمرالبشير بتوصيل المياه لمدينة نيالا من حوض بقارة وزيادة كمية الكهرباء، فيما دعا المواطنين لتسليم أسلحتهم، وقال (أدونا الأمن نديكم التنمية، والعندو سلاح أحسن يسلمه).

وطالب المرأة بتبني مبادرة لجمع السلاح، وقال (الرجال بدسو السلاح تحت السرير). وشدد على ضرورة توفير الأمن للنازحين حتى يعودوا قراهم، وقال (أفضل يعودوا بدلاً عن الفتات والسم من الآخرين). وفيما عبر بعض النازحين عن رفضهم زيارة البشير لمعسكر كلمة، قالت مصادر مسئولة بجنوب دارفور لـ(سودان تايمز) إن الرئيس البشير سيخاطب غداً النازحين في سنتر4 شرق المركز الصحي. وسيزور الرئيس قريضة وشطايا.

وانعدلعت الحرب في دارفور عام  2003، وقتل فيها مئات الآلاف وتشرد الملايين، فيما أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة بحق الرئيس السوداني عمر السوداني في 2009 لإتهامه بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في الإقليم المضطرب.

وذكر البشير أن مدينة نيالا تعتبر المدينة الصناعية الثانية بعد الخرطوم، وتعهد بتوصيل المياه للمدينة.

و ودعا الجميع لجمع السلاح في مرحلة الجمع الطوعي ﻷنه يسهم في إستقرار الوطن وأمن وحماية المواطن، وقطع رئيس الجمهورية أثناء مخاطبته ظهر اليوم (الخميس) سكان مدنية نيالا في ولاية جنوب دارفور أن الأقليم بدأ اﻵن يتعافى من جراحات الماضي بعد أن دخل الشيطان بين أهلها سابقاً،وباهى بإنسان الإقليم، وقال إن ]ارفور كانت وجهة للوافدين من حجاح غرب أفريقا، وسيعود لأفضل مما كان، وأردف قائلاً : سنظل يداً عليا في السودان نستقبل اللاجيئن من كل الدول ﻷن السودان بلد آمنة ومشهود ﻷهله بالطيبة وكرم الضيافة، وتعهد البشير بالإستمرار في توفير الخدمات والتنمية بالولاية، كاشفاً عن إستمرار العمل في الطرق، وذكر أن هناك عدد من المشاريع الحيوية ستدخل دائرة العمل قربياً، لافتاً إلى تحقيق مشاريع (زيرو عطش) لتوفير المياة الصحية للإنسان والحيوان، وبشر بدخول 30 ميغواط من الكهرباء للخدمة في شهر نوفمبر القادم بإعتبار نيالا المدينة الصناعية الثانية بعد الخرطوم.
في سياق متصل أعرب البشير عن رضاه أداء الوالي آدم الفكي وحكومته، وقال نحن في  الحكومة اﻹتحادية راضون عن نيالا وعن جنوب دارفور وعن حكومة الولاية وواليها الذي لم يتواني في تنفيذ كل ماطلبناه منه أينما وضع في موقع، مطالباً أهل جنوب دارفور للوقوف معه ودعمه.
Last modified on الخميس, 21 أيلول/سبتمبر 2017 15:18
Rate this item
(0 votes)
Read 89 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001