الأخبار
Time: 6:33
اخر تحديث:17-10-17 , 18:33:49.

الرئاسة تعلن التزامها بتنفيذ توصيات ملتقى كادوقلي

الأربعاء, 20 أيلول/سبتمبر 2017 22:31

الخرطوم: سودان تايمز

أعلنت  رئاسة الجمهورية إلتزامها بتنفيذ توصيات ملتقي كادوقلي المتعلق بالتمكين الاقتصادي للشباب في مختلف مجالات المشروعات الانتاجية.

وحسب تقارير وزارة العمل السودانية أن نسبة البطالة في البلاد وصلت (38%)، فيما يشكك بعض خبراء الاقتصاد في هذه النسبة وذكروا أنها تتراوح بين (64%ـ 65%)، مقارنة مع وجود 9 ملايين ونصف مليون عاطل في الاتجاه الذي يعملون فيه بأجر في البلاد أقل من(40%)، ونسبة الذين يعملون في القطاع الخاص يمثلون (50%)، وتابع ان حملة المؤهلات المهنية والفنية نسبة قليلة مقارنة مع المؤهلات الأكاديمية.

وحث مساعد الرئيس إبراهيم محمود خلال مخاطبته مساء أمس الثلاثاء، معرض ريادة  الاعمال والتدريب والتمويل الذي تنظمه مشاريع استقرار الشباب بالاتحاد الوطني للشباب السوداني، بارض المعارض ببري،الشباب علي استثمار الوقت في العلم والتعلم.

من جهتها أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب، وجود الارادة السياسية للدولة في توفير التمويل للناشطين الاقتصاديين عبر المصارف وعدد من مؤسسات ونوافذ التمويل، منوهة لتقديم تسهيلات كبيرة للشباب.

دعا المدير العام لمشاريع إستقرار الشباب الزين محمد احمد عاجب الدخيري  إلى تعزيز ثقافة ريادة الاعمال وتدريب الشباب حديثي التخرج،بجانب تأهيل وتطوير الكوادر البشريه والموظفين بالشركات والمؤسسات العامه وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة وتمويل اصحاب الشركات والمشاريع الخاصه وبناء الشراكات التي تفتح الفرص لأستيعاب اكبر قدر من الشباب.

Rate this item
(0 votes)
Read 43 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001