الأخبار
Time: 10:21
اخر تحديث:18-02-18 , 22:21:57.

sudantimes

الخرطوم: سودان تايمز

قرر بنك السودان تخفيض قيمة دولار تذاكر الطيران ونولون البضاعة ورسوم الطيران إلى 18 جنيهاً بدلا عن 30 جنيهاً أقرها بنك السودان في الأسابيع الماضية، مما ادى لإرتفاع تذاكر السفر.

الخرطوم: سودان تايمز

بدأ الأطباء الاختصاصيين بولاية الجزيرة - وسط السودان - إضراب مفتوح وتوقف عن العمل ابتداء من اليوم الأحد، تضامناً مع نواب الإختصاصيين، الذين توقفوا عن العمل بسبب عدم دفع مستحقاتهم.

Last modified on الأحد, 18 شباط/فبراير 2018 15:36

الخرطوم: سودان تايمز

استنكرت أسرة الصحفية المعتقلة أمل هباني منعها من زيارة إبنتها المعتقلة منذ 16 يناير الماضي، فيما دعت أسر الصحفيين المعتقلين إلى وقفة إحتجاجية لتسليم مذكرة للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات في الثانية من ظهر اليوم الأحد 18 فبراير 2018.

الخرطوم : اماني ابو فطين

كشفت اختصاصي علاج الأورام بمستشفى الذرة د.يسرا عبدالمنعم أن (75%) من مرضي السرطان يأتون في المرحلة المتأخرة (الرابعة)، لذلك نسبة الشفاء تكون ضئيلة.

Last modified on السبت, 17 شباط/فبراير 2018 21:49

الخرطوم : سودان تايمز

أعلنت جمعية اختصاصي النساء والتوليد السودانية بعض النساء تصاب بجنون لفترات معينة بعد الولادة، وأقرت أن آخر إحصائية في عام 2016، أكدت وفاة (133) إمرأة في كل (100) ألف ولادة حية.

الخرطوم : اماني ابو فطين

أعلن مساعد مدير عام الإمتحانات محمود سر الختم الحوري أن (528) ألف و(230) طالباً وطالبة سيجلسون للإمتحانات التي تبدأ يوم الاثنين 19/3/2018م في المساقات المختلفة.

Last modified on السبت, 17 شباط/فبراير 2018 21:00

الخرطوم: سودان تايمز

وجه النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح اليوم (السبت) بوقف تصدير الماشية السودانية الحية الى الخارج باستثناء صادر الهدي.

Last modified on السبت, 17 شباط/فبراير 2018 15:14

الخرطوم: اماني ابو فطين

كشف المدير العام لمستشفى البان جديد التعليمي د.عاطف عبد الجبار التلب وجود (3) ماكينات غسيل كلى لمرضى الكبد الوبائي والايدز ويعتبر المستشفى الوحيد بالولاية الذي تتوفر به هذه الخدمة. وقال التلب إن المستشفى بصدد إنشاء مركز سكري للأطفال وتهيئة غرفة للعناية المكثفة بقسم النساء والتوليد.

الخرطوم: سودان تايمز

قالت قوى المعارضة السودانية إن سوء الترتيب والتنسيق أدى إلى عدم تنظيم مسيرة الخميس 15 فبراير الجاري.


ونظمت المعارضة تظاهرات مناهضة لغلاء الأسعار في (16، 17، 31) يناير، ودعت إلى تظاهرة يوم الخميس 15 فبراير الجاري، لكنها لم تنظم، فيما اعتقلت السلطات الأمنية المئات من قادة الأحزاب السياسية والصحفيين والناشطين. أكدت قوى المعارضة في بيان اليوم انها تتحمل المسئولية كاملة عن عدم التوفيق فى قيام المسيرة، وقال بيان المعارضة اليوم الجمعة إن هذا القصور نبهنا لبعض الحقائق التى سنضعها فى الاعتبار لاحقا.

وأكد البيان أن قوى المعارضة السودانية ستعمل بصورة موحدة وجماعية والبناء على النجاحات التى تحققت فى يناير وفبراير. وقال البيان (ثقتنا في شعبنا كبيرة وسنستمر معاً فى العمل من أجل إسقاط النظام والخلاص الوطني).

وقال البيان (ان تنويع أساليب وتكتيكات حراكنا من أجل توسيع وتصعيد الحركة الجماهيرية التي تخوض صراعها من أجل الحرية والسلام والعيش الكريم واجب نعمل على الوفاء به فى مقبل الخطوات).

وذكر البيان أن مسيرات الخلاص لم تكن نزوة نضالية، ولن تكون مجرد فسحة قصيرة النفس لتفريغ الافئدة من الغضب، وقال (إذ نعلن عزمنا على استمرار أعمال المقاومة والتعبئة). وأكد البيان اهمية توفير كل أسباب التجويد والنجاح وأهمها على الإطلاق البناء القاعدي للجان المقاومة، وغرس الثقة وتجسير المسافة بين الخيارات السياسية للمعارضة، ومدى الاستجابة الجماهيرية المنظمة.

وخرج المواطنون في تظاهرات اجتجاجية بمدن بورتسودان وسنار والخرطوم ومدني ونيالا والدمازين والجنينة التي قتل فيها الطالب الزبير أحمد سكيران مطلع الشهر الماضي. وفي سبتمبر 2013، وإعتقلت الأجهزة الأمنية عدداً من قيادات أحزاب المعارضة والصحفيين والناشطين. وتظاهر المواطنون في عدة مدن سودانية، عقب رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع الغذائية، وإعتقلت السلطات مئات المتظاهرين وقتلت أكثر من (80) شخصاً حسب إفادة والي الخرطوم حينها عبد الرحمن الخضر، فيما تقدر منظمات حقوقية القتلى بأكثر من (200).

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن الأمين العام لمجلس المريخ المنتخب طارق المعتصم أن مجلسهم المنتخب لن يستسلم للقرار الصادر من وزير الشباب والرياضة بحل المجلس وتشكيل لجنة تسيير لإدارة نادي المريخ.

Last modified on السبت, 17 شباط/فبراير 2018 11:28
الصفحة 1 من 132

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001