الأخبار
Time: 4:52

تحالف سوداني يدعو القوات النظامية لحماية المتظاهرين

الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2018 22:39

الخرطوم: سودان تايمز

أهاب تحالف قوى 2020 بالقوات النظامية السودانية للقيام بواجبها الوطني والأخلاقي في حماية المتظاهرين وهم يمارسون حقوقهم القانونية. وفيما يلي نص البيان الذي صدر اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018.

لقد شهدت عدد من ولايات ومدن السودان موجة عارمة من الاحتجاجات الشعبية على رأسها عطبرة وبورتسودان ومدني والنهود وسنار نتيجة موضوعية لتخبط النظام في قراراته السياسية وإجراءاته الإقتصادية التي يسوق بها البلاد من دركة إلى دركة معلنا بيانا بالعمل عن فشله الذريع في الحكم وكاشفا عن إفلاسه وعجزه عن إبداع حلول ناجعة للأزمات المتتابعة .

إن التظاهرات الشعبية والوقفات الاحتجاجية حق كفله الدستور للتعبير عن رفض السياسات الظالمة والحالة الاقتصادية الخانقة ونحن إذ نؤكد حق شعبنا الدستوري في الخروج إلى الشوارع والانتظام في عمل جماهيري رافض للواقع المزري يبتغي التغيير المنشود ندعو هذه الجماهير الجسورة إلى الابتعاد عن استخدام العنف وأي نوع من أنواع التخريب والحرق والتدمير إن هذا السلوك يتخذه النظام المتربص بانتفاضة شعبنا المباركة غطاءا لاستخدام أدوات البطش والتنكيل إننا نحرج النظام أمام العالم أجمع عندما نسلك مسلكا حضاريا في التعبير وأساليب قانونية في الاحتجاج .

ويهيب تحالف قوى 2020 بالقوات النظامية أن تقوم بواجبها الوطني والأخلاقي في حماية المتظاهرين وهم يمارسون حقوقهم القانونية.

إن عين الغرور المستحكمة في النظام تغيب عين العقل والاستماع إلى النداءات الناصحة المخلصة وحتى لا تنزلق البلاد إلى حالة يصعب التراجع عنها وتصل إلى مرحلة اللاعودة ندعو الحكومة إلى الاعتراف بالفشل والجلوس إلى شركاء الوطن للخلوص إلى معالجة جذرية تحدث تغييرا شاملا وآمنا يجنب بلادنا السيناريوهات المدمرة .

#قطاع الاعلام _تحالف قوى

Last modified on الأربعاء, 19 كانون1/ديسمبر 2018 22:56
Rate this item
(0 votes)
Read 191 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001