الأخبار
Time: 1:04
اخر تحديث:22-09-17 , 01:04:48.

الاتحاد الأوروبي يحارب عمالة الأطفال من خلال تحسين التعليم و تحقيق فرص العمل اللائق

الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 15:12

بمناسبة اليوم العالمي لعمالة الأطفال، الذي يحتفل به يوم 12 يونيو من كل عام تبرز الحكومات وأصحاب العمل ومنظمات العمال والمجتمع المدني الإجراءات والجهود اللازمة للقضاء علي عمالة الاطفال. ويؤيد الاتحاد الأوروبي القضاء على عمالة الاطفال من خلال ضمان جودة التعليم وتعزيز فرص التعلم للجميع.

ويدعو الاتحاد الأوروبي في كل المحافل الدولية إلى اتخاذ تدابير فورية وفعالة للقضاء على عمالة الأطفال وإنهاء كل أشكال الأعمال القسرية وإنهاء الرق بكل اشكاله ومكافحة الإتجار بالبشر وضمان حظر جميع أشكال عمالة الأطفال والقضاء عليها بحلول عام 2025.

وتمشيا مع الاتفاقيات الدولية كاتفاقية الحد الأدنى لسن العمل والاتفاقيات المتعلقة بمكافحة عمالة الأطفال، والتي صدقت عليها حكومة السودان، فان الاتحاد الأوربي يمول عدة مبادرات لحماية الأطفال، ووقف استغلالهم وضمان طفولتهم السليمة ومستقبلهم.

فمثلاً يقوم الاتحاد الأوربي بتمويل برنامج بقيمة 22 مليون يورو لتحسين جودة التعليم في السودان في ولايات شرق السودان والولايات الجنوبية في السودان.

ويدعم هذا البرنامج السكان النازحين والمجتمعات المضيفة، ويحسن نوعية التعليم الأساسي ويجعله في متناول الجميع. كما يتخذ الاتحاد الأوروبي أيضا إجراءات لحماية الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسر لمنع الاسباب الرئيسية لاستغلال الأطفال في العمل.

فمثلاً يقوم الاتحاد الأوربي بدعم أكثر الفئات ضعفا بين اللاجئين والنازحين داخليا ومجتمعاتهم المضيفة، من أجل تعزيز ظروف عملهم. حيث يمول الاتحاد الأوروبي مشاريع التعليم والتدريب المهني التقني في ولايات الخرطوم والقضارف وكسلا بمبلغ 5 ملايين يورو.

ان فرص التعليم والتدريب المهني توفر المهارات التي يطلبها سوق العمل لزيادة فرص العمل وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للأسر.

وقال السفير جان ميشيل دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى السودان: "نحن نتعهد باتخاذ إجراءات لحماية الأطفال، وتجنب استغلالهم، وضمان طفولتهم السليمة ومستقبلهم تمشياً مع أهداف التنمية المستدامة واتفاقيات منظمة العمل الدولية، نؤكد مرة أخرى التزامنا القوي بتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة للقضاء التام على عمالة الأطفال".

Rate this item
(0 votes)
Read 99 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

005

video

تابعنا على الفيسبوك

           

 

 

سياسة النشر

sudantimes0001