الأخبار
Time: 9:13

الامين العام للأمم المتحدة: رسالة بمناسبة يوم التصنيع في أفريقيا

الثلاثاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2017 07:11

التصنيع محرك رئيسي للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، وسيكون له دور محوري في الجهود الرامية إلى تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وخطة الاتحاد الأفريقي لعام 2063.                                     

ويبرز يوم التصنيع في أفريقيا هذا العام الروابط بين التنمية الصناعية وتحركات أفريقيا نحو إنشاء منطقة للتجارة الحرة على مستوى القارة.

وثمة تعاضد بين هذه المساعي. فالاستثمارات الاستراتيجية في الهياكل الأساسية العابرة للحدود ستؤدي إلى تعزيز القدرات التجارية والصناعية على حد سواء. ويمكن أن يؤدي تشجيع التكنولوجيات الخضراء والحلول المنخفضة الكربون إلى إيجاد فرص حقيقية لزيادة كل من التجارة والتصنيع.

وستظل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي تساهم فعلا بنسبة 80 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للقارة، وتدعم 90 في المائة من جميع الوظائف، جهات فاعلة رئيسية. وسيتعين على الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني إقامة شراكات لتشجيع الابتكار وخلق حوافز لدفع عجلة النمو المستدام.

وسيكون من الأهمية بمكان أيضا إطلاق العنان لقدرات شباب أفريقيا وتعزيز المؤسسات الأفريقية. وهناك اعتراف بضرورة هذين الأمرين في كل من خطة عام 2030 والخطة 2063.

وفيما يتعلق بيوم التصنيع في أفريقيا، أؤكد مجددا التزام الأمم المتحدة القوي المستمر بدعم التصنيع في أفريقيا، وتنفيذ اتفاق للتجارة الحرة على مستوى القارة، وبناء مجتمعات احتوائية متماسكة مزدهرة يعمها السلام للجميع.

20 نوفمبر 2017

Rate this item
(0 votes)
Read 409 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001