الأخبار
Time: 7:14
اخر تحديث:24-11-17 , 07:14:53.

عرمان يرسل خطاباً للكونغرس الأمريكي بالتعدي عل حقوق المسيحيين بالسودان

الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2017 21:38

السيد النائب اد رويس، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس؛ السيد النائب كريس سمث رئيس اللجنة البرلمانية الفرعية الخاصة بأفريقيا، الصحة العالمية، حقوق الإنسان في العالم والمنظمات الدولية؛ السيد النائب جيم ماكقوفرن، الرئيس المشترك لمفوضية حقوق الإنسان  توم لانتوس؛ السيد النائب راندي هولتقرن.

اود أن الفت إنتباهكم الى أن الحكومة السودانية، وقد شجعها صمت المجتمع الدولي وإنخراطها في عملية تطبيع مع الولايات المتحدة وأوربا، تقوم بإنتهاك ممنهج للحقوق الإنسانية للشعب السوداني، في هذا الخطاب المفتوح، اود ان اركز اكثر على الهجمات والإعتداءات المستمرة على المسيحيين السودانيين. رئيس الحركة الشعبية مالك عقار، وشخصي، وزملائي في قيادة نداء السودان، وغض النظر عن معتقداتنا الدينية، نقف جميعا في خط المواجهة الأمامي ضد حملة الحكومة السودانية التي تستهدف المسيحيين السودانيين، التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية، وتلحق الضرر بعملية البناء الوطني في بلادنا، وتجعل من الصعب الوصول الى أجندة وطنية مشتركة في المستقبل. إضافة لذلك فهي تشكل أحد الأسباب التي قادت لإنفصال جنوب السودان.

في بداية هذا الأسبوع، قامت الحكومة السودانية بالإعتداء على كنيسة المسيح، و لم تكن تلك المرة الأولى التي هاجموا فيها الكنائس المسيحية. يوم الثلاثاء القادم، 31 أكتوبر، سيتم تقديم قساوسة مسيحيين و إداريين بكنيسة المسيح للمحكمة، في العاصمة الخرطوم. وسيكون من بين هولاء الأب أيوب توتو، رئيس كنيسة المسيح، علي حكيم، القيم على كنيسة المسيح، الأب إمبراطور حامد، الأب هابيل إبراهيم و عبدالباقي توتو، عضوء اللجنة التنفيذية للكنيسة.

نود مطالبتكم بتبني هذه القضية، والعمل على وقف الحملة الموجهة ضد المسيحيين السودانيين على وجه الخصوص، و كذلك القضايا المتعلقة بتحقيق السلام و الديمقراطية لتكون في قلب إهتمامات الإنخراط في عملية تطبيع و العلاقة بين الإدارة الأمريكية و الحكومة السودانية القمعية.

أخيرا، نحن نعتقد بأنه من المهم في هذا المنعطف أن يتفاعل الكونغرس والإدارة الأمريكيتين في التعاطي مع القوى الديمقراطية السودانية والمجتمع المدني المعارضين، من أجل خلق قدر من التوازن في تعاطيهما مع النظام الدكتاتوري في السودان، والذي يستمر في إرتكاب الإبادة و جرائم الحرب. و في هذه اللحظة التي نخاطبكم فيها، يخطط عمر البشير لتعديل دستوره من أجل (إعادة إنتخاب نفسه) كما ظل يفعل بطريقة غير ديمقراطية خلال ال 28 عاما الماضية.

ياسر عرمان

الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال

Last modified on الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2017 21:51
Rate this item
(0 votes)
Read 64 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

005

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001