الأخبار
Time: 2:47
اخر تحديث:12-12-17 , 02:47:25.

sudantimes

القدس بين خيانة الحكام وكتمان العلماء، هذا هو الطريق

أصدر أحمق البيت الأبيض قرارا باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني ووجه وزارة الخارجية الأمريكية بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس يأتي هذا القرار في ظل واقع سياسي وفكري هو الأسوأ منذ احتلال أرض فلسطين الطاهرة في 1948  هذا القرار وتلك الحالة تحتاج حديثا صريحا وتحليلا واضحا وحلولا ناجعة تضع النقاط فوق الحروف وتدرك أن آخر الدواء الكي ونحن في تيار الأمة الواحدة نرغب في تسجيل هذه النقاط :

كل امرأة وكل فتاة لها الحق في أن تعيش في مأمن من العنف. ومع ذلك، تتنوع ضروب هذا الشكل من انتهاك حقوق الإنسان المرتكب في كل المجتمعات، حيث يؤثر بوجه خاص في أشد الفئات تهميشا وضعفا.

بموجب أحكام المادتين9/1/2(أ/ب/ج/د/ه/ز/ط) و(10/1/أ) من قانون المفوضية القومية لحقوق الإنسان لسنة 2009 مقروءة مع أحكام الشريعة الإسلامية والإتفاقيات والمعاهدات الدولية الملزمة

 إعتقال الطالب/ نصر الدين مختار محمد عبد اللهلرئيس السابق لرابطة طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم وآخرين

Last modified on الجمعة, 24 تشرين2/نوفمبر 2017 06:31

جاء في كلمة السيد جون سوليفان؛ نائب وزير الخارجية الأمريكي حول حقوق الإنسان والحرية الدينية في السودان يوم 17 نوفمبر 2017م في لقائه مع القيادات الدينية في السودان الآتي:

التصنيع محرك رئيسي للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل، وسيكون له دور محوري في الجهود الرامية إلى تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وخطة الاتحاد الأفريقي لعام 2063.                                     

رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

  لقد استمعنا باهتمام  شديد إلى خطابكم في الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. ووجدنا فيه العديد من نقاط الاتفاق والحلول المشتركة، وبإمكاننا من خلال العمل الجاد جعلها مدخلا للبحث عن  سلام عالمي عادل؛ مما يجعل العالم أفضل استقرارا ورفاهية ويمكنني تلخيص تلك النقاط في الآتي :-                                 

تم فك أسر السويسرية المتطوعة العاملة في مجال صحة الأطفال مارغريت شنكيل وكان مسلحون مجهولون قد قاموا بإختطافها من مسكنها بمدينة الفاشر الشهر قبل الماضي وحسب بيان النظام الحاكم بالولاية وحكومته أن مارغريت تم تحريرها من قبضة مليشيا مسلحة إتخذتها رهينة.                                             

Last modified on السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 06:46

إعلان سياسي مشترك بين الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال والحركة الشعبية الأغلبية الصامتة بإلوحدة بين التنظيمين على أساس العمل لإسقاط نظام المؤتمر الوطني وتوحيد السودان على أسس جديدة والحكم الذاتي بصلاحيات واسعة للمنطقتين والوصول لترتيبات أمنية جديدة والدعوة لوحدة الحركة الشعبية. وبعد نقاش مستفيض إتفق الطرفان على الآتي: -

عملاً بأحكام دستور جمهورية السودان الانتقالي لسنة 2005م أجاز المجلس الوطني ووقّع رئيس الجمهورية القانون الآتي نصه:

في يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من أكتوبر إنعقد في العاصمة البريطانية، لندن، اجتماع ضم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو ، وحزب الامة القومى، وأطراف من الجبهة الثورية السودانية.

الصفحة 1 من 5

005

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001