الأخبار
Time: 10:46
اخر تحديث:13-12-17 , 22:46:23.

حكايات من شارع بيتكم

الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 17:03

بقلم: الصحفي الزين عثمان . . . . . . .

أخر الاسبوع

مساء الخميس

قميص الوطن مثل الوطن تتجاذبه الأيادي في بحثها عن الإمساك بقلم (الحكم) ونحن الشعب الذي انكتب علينا (الشقاء) في خميس هذه البلاد أنت لا تحتاج أن تمرق لطرف البلد شان تودر جد اقراء فقط تفاصيل ما يحدث عندها ستسكر دونما خمر وستوفر على نفسك الأموال التي ستدفعها كـ(غرامة) لقاضي محكمة النظام العام في دولة المشروع الحضاري وتحت ظلال سيوف نظام (شريعة.. شريعة ولا نموت شريعة شريعة قبل القوت) للأسف من يخدعونك بالشريعة هم انفسهم من قام بدس (قوت) الصغار.

رجاء لا تكتب داخل هذا المربع ومربعات الوطن يسكنها مثلث الألم (جوع وفقر وجهل) يضاف لها السبب الثابت هذه الحكومة تتحرش بنا يشاركها في ذات الأمر صمتنا المقيت ومعارضتها المشغلة دائرة نظامها (هزاز)، رجاء أخر لا تنتظر خير من (الدائرة) فهي مثل المربع تماماً حاول الا تقراء بوستات هذه اللحظة لانهم سيخبرونك ساعتها بان (مك البلد) مصيف في المغرب وإن خريف الغضب شال كم بيت وإن طلب (القراصة) بقى بعشرين جنيهاً، وإن الفول الذي زرعه الناس في (السليم) صار ملكاً للحكومة وجباياتها وقبل أن تذهب بعيداً ينادي عليك أحد شيوخ (الزكاة) في القضارف قائلاً (بان فقراء مطمورة السودان نالوا حقهم من الزكاة كاملاً وان التالف ليست ملكاً لهم) لا ترهق نفسك أكثر من ذلك فالتالف هو حق (العاملين عليها) الذين اتلفوا ما تبقى من الدين. سيخبرك ايضاً ابوبكر عبدالرازق الرجل القاعد الآن في كرسي كمال عمر بحزب الشيخ الترابي بأن خلافات الشعبي (إشاعة) رد عليه بأن الشعبي ذاته إشاعة وإن أسوأ ما يمكن أن يحدث في أرض هي ان (تشيع) فيها الفاحشة في وقت صراخ حكامها بأنهم يطبقون الدين. لن ينتهي خميسك دون أن تقرأ خبر عودة طائرة نائب المك للفاشر دون أن تتمكن من الهبوط في مطار نيالا وذلك بفعل (الغيوم) ولمعلوميتك فإن الرجل هناك من أجل نزع السلاح من المواطنين وهو السلاح الذي منحته إياهم الحكومة إن لم تقل (حسبنا الله) فإن الحركات المسلحة هي التي منعتك. ستقرأ ايضاً الإعتراضات الرسمية على اعتداءت الحوثيين على سفارة السودان في صنعاء ومن يجروء على القول وماذا عن مشاركة السودانيون في حرب ناقتها المحملة بالأموال تذهب إلى جيوب من يغتنون بموتنا؟ حاول أن تتجاوز حلم ذلك الجندي بالذهاب إلى اليمن لجمع بعض الأموال وبالطبع معها عباراته (الموت واحد) أن تموت في الحرب أو أن يغتالك الفقر فالأمر سيان يا عزيزي مت ليعيش أهلك.

ما تفوت قبال تقيف هنا الأمطار والسيول على بوابات بيت الخليفة ومتحف السودان القومي ما تركز شديد مع الآثار وخليك عارف أن (فرعون) مات غرقان يعني الغرق ما جديد علينا بس لو لقينا ود حلال عمل (تاق) للأميرة موزة سيكفينا والوطن شر الإنزلاق ردد في سرك (كلنا قطر) وتجاوز أن إعفاء ثمانين دولة من تأشيرات الدخول إلى الدوحة ليست من بينها السودان، فنحن قد أضعنا فكرة كوننا دولة . احمد بلال وزير الإعلام مشكلة التلفزيون ليس في العجز عن دفع فاتورة الكهرباء القاطعة المشكلة أن العاملين كتار ولابد من (الهيكلة) ومشكلتك ان مشكلة تلفزيونك القومي تشبه مشكلة حكومتك فإن كان ليس من الهيكلة بد فافترعوها من القصر

خميس (المهمشين)

لم يعد يفرق كتير طعم (الحلو) لو بقى مُر كما إنه ليس في الأمر عجب إن بقت (الحركة بحركتين) عليك فقط بصبر (آل يأسر) ولا تنتظر موعدك مع جنة الأمل والتغيير فالنسخ هنا تتشابه والفرق فرق في درجة اللحاق بالكرسي وليس فرق في النوع .

Rate this item
(0 votes)
Read 95 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001