الأخبار
Time: 6:50

حسن وراق يكتب: معتز موسي والاحلام الوردية!!

الجمعة, 26 تشرين1/أكتوير 2018 06:28

@ قدم السيد معتز موسى دولة رئيس مجلس الوزراء بيان حكومته للمجلس الوطني أوضح في الجزء الاول منه أداء حكومته في الربعين الآخرين من العام الجاري وفي الجزء الثاني قدم الخطة العامة للدولة للعام 2019، وهي عبارة عن قطعة إنشائية رائعة اشتملت على كل المحسنات البلاغية المباشرة والعبارات الرشيقة المفعمة بالمصطلحات الاقتصادية النادرة والاحلام الوردية (الزلوطية) بتوقع نسبة نمو (10%) بالسودان تفوق ما حققته دول النمور الآسيوية. بيان معتز عبارة ن مشروع موازنة العام القادم 2019 خالية من الأرقام للمكون المحلي والاجنبي. كاميرات القنوات التلفزيونية لم تركز على مقاعد النواب الذين غلب على بعضهم التثاؤب قبل أن يغطوا في (ناب) الاسبيلت يونت.

الاسلام السياسي في الباي باي!!

@ وصف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مقتل الخاشقجي بالبشع وغير المبرر وأن المملكة تقوم بكل الاجراءات القانونية للوصول الى المجرمين. في مؤتمر دافوس الصحراء الاستثماري الاقتصادي بالرياض وبثقة زائدة أضاف ولي العهد أن الحادث المؤسف لن يحدث شرخ في علاقات السعودية في المنطقة ومع تركيا في ظل وجود والده خادم الحرمين وفي ظل وجوده كولي للعهد بالاضافة الى اردوغان. كل المؤشرات تفيد بأن مقتل خاشوقجي بداية لإعادة ترتيب المنطقة العربية وأن هنالك هجمة ضارية على الاسلام السياسي في المنطقة تؤكد على غروب ما يعرف بتنظيم الاخوان المسلمين.

أطلقوا سراح حال البلد!!

@ عندما يتم اصلاح أي عطب في الامداد الكهربي أو المائي يتم إعادة التيار وكأن شيء لم يكن. قناة السودانية 24 وفي برنامجها الذي يحظى بمشاهدة عالية (حال البلد) الذي يقدمه الاعلامي المتمكن الطاهر حسن التوم، استضاف قائد قوات الدعم السريع الفريق (حميدتي) الذي لم يخف رأيه صراحة في مولانا أحمد هارون والي شمال كردفان الامر الذي أصبح حديث المجالس وكيف أن الصراع القديم بين القائدين بلغ قمته الامر الذي دفع رئيس الجمهورية بجمع الطرفين وأصلح ما بينهما و بقت الحكاية (صافية لبن) ولكن لم يعد التيار لحال البلد الذي يستحق الاشادة من رئاسة الجمهورية وليس إيقاف البرنامج الذي ينتظره المشاهدون بأحر من الجمر بعد انجلاء الأزمة.

فليحاسب معتز موسى أبلا!!

@ حكومة معتز موسي بعد إعلان بيانها أمام المجلس الوطني الذي استمع اليه غالبية افراد الشعب السوداني، أصبحت مصداقيتها في محك حقيقي. هل بمقدور معتز تنفيذ ما أعلنه من سحب سيارات اللاندكروزر من الدستوريين وإلغاء الانشطة على نفقة الدولة؟. أهل الجزيرة على ثقة تامة أن معتز لن يقدر على ولاية الجزيرة و واليها صاحب الدكتوراه الفخرية الذي يغرد وحده (فخورا) خارج السرب بلا حسيب وبلا رقابة. فليبدأ معتز (البيان بالعمل) بمساءلة أيلا عن رحلة الصين في وفد ضخم على نفقة الدولة التي ينتظرها انفاق ملياري علي مهرجان الفارغة والمقدودة على الصفقة والرقيص بودمدني .

أبوشنيب في خطر!!

@ حالة من الرعب والذعر تنتشر الآن وسط مواطني قرية أبوشنيب التابعة لمحلية الحصاحيصا بعد وفاة 3 مواطنين من القرية خلال 10 أيام بحالة مرضية واحدة لم يتم معرفتها حتى الآن تبدأ بأعراض حمى طفيفة يذهب المريض برجلية لمقابلة الأطباء وسرعان ما تتعقد الحالة لتتحول الى تورم ونزيف حاد من خلال كل المخارج. زيارة وكيل الصحة الاتحادي ووزير الصحة بالولاية لم تسفر عن معرفة المرض ومسبباته وطرق الوقاية والعلاج. المواطنون في قرية ابوشنيب (8 الف نسمة) الذين يتملكهم الفزع والخوف من تكرار ما حدث لمواطني كسلا، يحملون المسئولية للحكومة المركزية والولائية .

نككككككتة!

حبشي جاء الدكان إشترى ليهو حاجات، والباقي بتاعو كان اربعة جنيه ... صاحب الدكان قال ليه جيب جنيه عشان أديك خمسة جنيه ...

الحبشي قال ليهو : والله سودان حالة سعبة بقى

حتى الباقي بقى بقروش.

Rate this item
(0 votes)
Read 200 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001