الأخبار
Time: 7:27

معاوية الجاك يكتب: ثمانية مليارات ..

الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 15:22

توقيع رياضي

* لا يوجد منطق واحد يقود أيٍ من أعضاء المجلس السابق للمريخ للتمسك بالبقاء أكثر في ظل الوضوح التام للأوضاع والوصول لقناعة مطلقة ومؤكدة قوامها عدم قدرتهم على تسيير الأمور بسبب العُسر المالي وغياب الأفكار بجانب السبب الأهم وهو عدم الإنسجان والتناغم بين أعضاء المجلس.

* ظللنا عند كل صباح نطالع أخباراً متضاربة حيث نطالع إبتعاد مرشح الرئاسة السابق ثم نطالع عودته ومواصلته مراحل التقاضي ثم نطالع إستقالة منسوبيه داخل المجلس ثم تراجعهم عن الإستقالة مع تأكيدهم على تكفل المرشح المبعد بكل التكاليف المالية للأربع سنوات المقبلة وبالتأكيد هو حديث للإستهلاك لأن من يردده على قناعة بعدم صحته.

* بعض منسوبي المجلس السابق ما زالوا يتحدثون بطريقة غريبة ويحدثوننا عن قدرتهم على تصريف الأمور وقدرة مرشح الرئاسة المُبعد على التكفل بكل الصرف للأربع سنوات المقبلة وكل الأوضا مرتبة ولا ينقصهم شيء والعكس هو الصحيح.

* سؤال نطرحه على كل الإخوة في المجلس السابق: إذا سحب الوزير اليسع الصديق قراره بتعيين لجنة التسيير برئاسة ود الشيخ وسمح لهم بمواصلة المسيرة .. فهل بمقدورهم تسيير الأمور الإدارية بكل سهولة ويُسر وستعود الإلفة والمحبة بينهم وستزول كل جبال الخلافات وسيعملون يداً واحدة وعلى قلب رجل واحد؟.

* الإجابة واضحة لا تحتاج كثير عناء وهي عدم قدرة المجلس حتى وإن أجاب كل أعضاء المجلس بقدرتهم على تصريف الأمور لأنهم يتحدثون من منطلق (المكابرة) وليس المنطق.

* رُفِعت الأقلام وجفت الصحف ومطلوب عدم صرف أنظار المريخاب عن التركيز لملحمة البتسواني بعد غدٍ الأربعاء.

* الفريق مواجهة بمهمة تأريخية صعبة وهو متأخر بثلاثة أهداف دون رد في منافسة أفريقية وأي نتيجة سلبية ستقذف به خارج أسوار التنافس الأفريقي وسينتظر حتى الموسم المقبل هذا إذا تمكن من حجز مقعد محلي يؤهله للمنافسة خارجياً.

* لم يعُد الحديث عن قانونية قرار الوزير من عدمه مجدياً فالمريخ يحتاج الإستقرار الإداري والمجلس السابق لم يوفر هذا الإستقرار لأنه في نفسه يعاني عدم الإستقرار والتناغم بين عضويته.

* مطلوب التركيز التام لمواجهة الفريق الأفريقية ومطلوب من المجلس السابق تقدير موقف الفريق وكسب إحترام الجمهور المريخي عبر الإنسحاب الهاديء والآمن بدلاً من العناد والحديث عن مقاومة ومناهضة.

* القضية ليست في قرار اليسع وعدم شرعيته وما يتردد من حديث عن وأد الديمقراطية وغيرها من عبارات الشكوى .. القضية أكبر مما ذكرنا بكثير تتمثل (مصلحة الكيان) والضرر الذي سيعود عليه مقابل المماطلة والعناد والحديث عن عدم التسليم.

* من يتحدثون بطريقة أساسها العاطفة عن وأد الشرعية نسألهم سؤالاً مباشراً : إذا كانت الشرعية التي يتحدثون عنها سيتضرر منها المريخ كثيراً بسبب عدم قدرة المجلس على توفير الدعم فهل هذا يعني أن نتفرج على المجلس وهو مكبل وغير قادر على تصريف الأوضاع الإدارية دون أن نبحث عن بدائل ناجعة تحت بند إحترام الشرعية وعدم وأدها؟.

* هل ننتظر المجلس السابق العاجز عن تسيير الأمور حتى يتسبب في إلحاق الاذى والمشاكل بالمريخ بطريقة تحتاج إلى سنوات لإصلاحها أم نبحث عن حل مثل تعيين لجنة تسيير تنقذ الموقف من الإنهيار الكامل .

* هناك جزئية مهمة يجب الإنتباه لها من مجلس ود الشيخ وهي التأكيد التام من صحة الأرقام التي تتردد أن مرشح الرئاسة المُبعد دعم بها المريخ وتقدر بـ(ثمانية مليارات جنيه).

* وأخيراً نطالب مجلس ود الشيخ التأكد التام من الرقم المطروح وغيره من الأرقام المطروحة بواسطة المجلس السابق (الديون) التي صرفها في تسيير الأمور وما نعنيه لا علاقه بالتخوين وعدم الثقة ولكن حفظاً لحقوق المريخ

* وثمة جزئية أخرى نلفت لها إنتباه مجلس ود الشيخ وهي (التأكد) من سلامة وتمام إجراءات دخول حكام مباراة البتسواني وتوفير مكان إقامتهم ومعاملتهم وإستقبالهم بذات الأريحية والطريقة الجميلة التي تعاملوا بها مع المريخ في بتسوان.ا

* التحسب لكل الإشياء واجب وسمعة المريخ تتطلب ذلك ..

توقيعات متفرقة ..

* وعدنا بالأمس بالحديث عن بعض الإختيارات في لجنة التسيير المريخية الجديدة وإمكانية قدرتها على إحداث الهدوء والتناغم داخل المجلس من عدمه

* من قبل حدثت إحتكاكات بين سعادة الفريق طارق عثمان الطاهر والأخ عبد الصمد محمد عثمان وتابعنا تداخلاً في الصلاحيات الإدارية

* سعادة الفريق الدكتور طارق كان أميناً عاماً للمجلس والأخ عبد الصمد كان نائباً للرئيس وما حدث هو تغُول نائب الرئيس على صلاحيات من صميم إختصاص الأمين العام وحدثت المشادات العنيفة التي أثرت على سير العمل.

* الآن تم تعيين عبد الصمد أميناً للمال بجانب تعيين الكابتن الجيلي عبد الخير وهو ممثل لقدامى اللاعبين فهل سيتم تعيينه رئيساً للقطاع الرياضي أم سيطالب أمين المال برئاسة القطاع الرياضي كما حدث من قبل وترأسه رغم أنه كان نائباً للرئيس.

* ما نود الوصول إليه أن تسير الأمور الإدارية بهدوء حتى يتمكن مجلس ود الشيخ من تقديم تجربة إدارية تروي ظمأ وعطش المريخاب بعد أن أُرهقوا من المشاكل بسبب الفراغ الإداري بين الفينة والأخرى وكانت النتيجة عدم إستقرار إداري تضرر منه فريق الكرة.

* ود الشيخ سيجد نفسه أمام مهمة كبيرة وقاسية في تحقيق التناغم الكامل بين أعضاء مجلسه حتى لا تكون هناك خلافات تعطله عن تنفيذ فكرته بالصورة المطلوبة.

* ود الشيخ مطالب بعدم المجاملة على حساب مصلحة الكيان ومطالب أكثر بإحكام قبضته والسيطرة على كل مفاصل المنظومة الإدارية حتى يتمكن من تحقيق ما يفيد خاصة وأن عُمر المجلس قصير.

* أي تراخٍ لرئيس المجلس يعني إنفراط عِقد النظام وحلول الهرجلة مكانه وبالتالي تحل الربكة مكان الإنضباط.

* حتى الإداريين من أصحاب السوابق في إحداث الربكة مطالبين بالإستفادة من أخطاء الماضي والتفرغ لتقديم تجربة إدارية جيدة يقدمون من خلالها أنفسهم بطريقة مختلفة فالوقت يمضي والمريخ في حاجة للهدوء.

* جسد المريخ مثخن بالجراح ولم يعد عليه موضعاً لجرحٍ جديد ..

* إلتئام مجلس ود الشيخ وإجتماع بالمجلس التشريعي ظهر أمس خبر مفرح لكل المريخاب (الخُلص).

* حضور كبير لأعضاء المجلس ومخرجات مفرحة ومبشرة للاعبين وهم مقبلون على مواجهة مهمة سيدخلونها بنفسيات جيدة ومعنويات عالية.

* تابعنا التبشير بالحوافز الكبيرة للاعبين حال حققوا التأهل على حساب البتسواني وهذه الخطوة كنا ننتظرها حتى تمنح اللاعبين مزيداً من الإهتمام.

* لا نستبعد تراجع بعض أعضاء المجلس السابق من موقفهم الحالي بمناهضة قرار تعيين لجنة التسيير الجديدة.

* المجلس السابق من الأساس ليس على قلب رجل واحد والتنافر بين أعضائه هو العنوان الأبرز.

* عليه نتوقع تراجع البعض عن السير ضمن المنظومة التي تتحدث عن مناهضة قرار اليسع وتُريح نفسها وتُريح مجتمع المريخ وبذلك تكسب الإحترام.

* المنطق يقول التراجع عن السير في مناهضة قرار فيه خير للمريخ .. ومن يريد الخير للمريخ يدعم مجلس ود الشيخ الذي يمتلك القدرة على تسيير الأمور الإدارية أفضل من سابقه ولو بنسبة 5%.

* نكرر لود الشيخ ورفاقه .. شوفوا لينا تفاصيل الـ(8 مليار) إتصرفت وين ..

Rate this item
(0 votes)
Read 173 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001