الأخبار
Time: 12:14
اخر تحديث:19-11-17 , 12:14:55.

في ذكراه الـ(11)..أسرة الصحفي الراحل محمد طه تطالب صحفيين بكشف التحريات التي أجريت معهما Featured

الأحد, 10 أيلول/سبتمبر 2017 15:17

الخرطوم: سودان تايمز

دعا شقيق الراحل متوكل طه صحفيين بارزين اعتقلا على ذمة قضية قتل الراحل محمد طه محمد أحمد، واطلق سراحمهما لاحقاً، وهما الطاهر ساتي، وابوعبيدة عبدالله، إلى كشف طبيعة التحريات التي اجريت معهما بواسطة السلطات وتخص القضية.

وقالت اسرة الصحفي الراحل محمد طه محمد أحمد، بوقوف اربع جهات في عملية اغتيال ابنهم بشكل مروع في العام 2006.

واشار شقيق الراحل متوكل طه، في مداخلات على تطبيقات مراسلة فورية واجتماعية، يومي السبت والجمعة، أن لائحة الاتهام تشمل حزبا المؤتمر الوطني الحاكم، والمؤتمر الشعبي المعارض آنذاك، بقيادة الراحل حسن الترابي، وعناصر بطاقم السفارة الامريكية لدى الخرطوم، بجانب قيادات في مجموعة إيلي الدوائية.

لافتاً إلى وجود دوافع قوية لدى هذه الجهات، ويعتقد إنها قادت إلى فصل رأس محمد طه مالك صحفية الوفاق السياسية اليومية، عن جسده بطريقة مروعة بعد اختطافه من منزله عند اطراف العاصمة الخرطوم في سبتمبر 2006م.

وقال متوكل في الذكرى رقم 11 لاغتيال شقيقه: (نحن اسرة الشهيد محمد طه محمد احمد نتهم النظام الحاكم، وحزب المؤتمر الشعبي باغتيال ابننا).

باعثاً بتساؤلات عن سر اطلاق السلطات السودانية لأبو القاسم احمد وهو احد المتهمين الرئيسين في القضية وكان قد القي القبض عليه في السعودية ومن ثم جرى ترحيله إلى الخرطوم.

ويملك الراحل المعروف بانتمائه للتيار الاسلامي سجلاً حافلاً من الصراع مع اسرة الراحل الترابي، وصلت حد ابداءه مخاوفاً من محاولات تجري لتصفيته جسدياً.

ولاحقاً ضم متوكل- حسب صحيفة الجماهير- عاملين في طاقم سفارة واشنطون إلى لائحة الاتهام، وقال إن ما يبعثه على هذا الظن، هو مشاركة حارس سوداني اسمه آدم بوش جرى اعدامه مع ثمانية مدانين في القضية. بينما برر اتهاماته لمجموعة ايلي بازاحة الراحل عن ستار علاقة تجمع الشركة الدوائية الشهيرة ودولة الكيان الصهيوني.

واعدمت سلطات سجن كوبر، (9) من المدانين في القضية المذكورة في العام 2009، غير أن اسرة الراحل ما تزال تعتقد بوجود جهات دبرت ومولت المجموعة المنفذة.

واتجهت اصابع الاتهام في البداية إلى قيادات دينية عمدت إلى تكفير الراحل، وطالبت باعدامه عقب نشر صحيفته لمقالات منقولة عن كاتب ذو توجهات شيعية اسمه المقريزي، واعتبرت مسيئة للجناب المحمدي.

Rate this item
(1 Vote)
Read 138 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001