الأخبار
Time: 4:02

(990) مشاركاً يتقدمون لاختبارات (منشد الشارقة)

الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2019 10:17

الشارقة:سودان تايمز:نهلة مجذوب

بلغت حصيلة المتقدمين لاختبارات الدورة الـ(12) من (منشد الشارقة)، البرنامج الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، (990) متقدماً، منهم من شارك عبر الإنترنت، وآخرين خاضوا تجارب الأداء في جولة اختبارات البرنامج التي أقيمت في ست بلدان عربية هي: الأردن، ومصر، والسعودية، والمغرب، والجزائر، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.وتقدم عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج (337) مشاركاً من مختلف البلدان العربية، منها السودان، واليمن، والعراق، وسوريا، وتونس، ومصر، والمغرب، والجزائر، إضافة إلى متقدمين مقيمين في دول أجنبية، منها كندا، وألمانيا، والدنمارك.

ووصل مجموع المتقدمين خلال جولة اختبارات البرنامج العربية، (653) مشاركاً، (24) من الإمارات العربية المتحدة، و(49) من الأردن، و(263) من مصر، و(45) من السعودية، و(176) من المغرب، و(96) من الجزائر.

ويعمل فريق البرنامج بعد المرحلة الأولى من الاختبارات على فرز المتقدمين لانتقاء المتأهلين الذين سيخوضون منافسات هذه الدورة من البرنامج التلفزيزني، الذي يعدّ الأكبر من نوعه في المنطقة والعالم لاكتشاف مواهب الشباب في مجال الإنشاد.

يشار إلى أن البرنامج، الذي انطلق في العام 2006، يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية، حيث استطاع أن يخرّج عشرات المنشدين ممن بات لهم مكانة بارزة في أوساط الفن الهادف.

وأوضح المنتج المنفذ للبرنامج السوداني نجم الدين هاشم حول المشاركات أن (منشد الشارقة) بات اليوم منبراً لإظهار المواهب الإبداعية في سماء الفنّ الإنشادي وجامعاً لنخب متميزة من مبدعي العالم العربي أصحاب الخامات الصوتية التي تسهم من خلال ما تملكه بإثراء هذا الفنّ ولفت الانتباه بشكل أكبر لحضوره وأهميته.

واضاف (يوماً بعد آخر نلمس مدى التطور الذي يحظى به البرنامج فلجان الاختبارات وقعت في حيرة لما تلمسه من جمال وإبداع من المشتركين، وهذا ما يدل على حضور الفن الإنشادي في الأوساط العربية وتجاوز ذلك للدول الإسلامية في العالم أجمع، وهذا ما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة قبل انطلاق منافساته، حيث نحرص من خلال لجان التقييم والاختبار على انتقاء النخبة من المبدعين الذين سيمثلون بلادهم ويرفعون راياتها وراية هذا الفنّ النبيل ويعرّفوا العالم أجمع على هذا النوع من الفنون الإبداعية).

ويعدّ (منشد الشارقة) البرنامج التلفزيوني الأكبر من نوعه لاكتشاف مواهب الشباب في مجال الإنشاد في المنطقة والعالم، ويحظى البرنامج برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة الشارقة، حيث استقطب ومنذ انطلاقته في العام 2006 متسابقون من جميع الدول العربية، إضافة إلى فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإندونيسيا وماليزيا والبوسنة وتركيا مما أكسبه بعداً عالمياً.

ويمتلك البرنامج الذي ينطلق هذا العام في دورته الـ(12) قاعدة جماهيرية عريضة، من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية، حيث استطاع أن يخرّج عشرات المنشدين ممن بات لهم مكانتهم البارزة في أوساط الفن الهادف، كما كان البرنامج محط أنظار باحثين ودارسين من كلّ من الجمهورية الجزائرية وإيطاليا، الذين ناقشوا رسائل دكتوراه والماجستير اتخذت من البرنامج مضموناً لها.

Rate this item
(0 votes)
Read 90 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001