الأخبار
Time: 4:57

ايطاليا تبدي استعدادها لتدريب السودانيين في مجال السياحة

الخميس, 14 آذار/مارس 2019 23:28

الخرطوم :اماني ابو فطين

قال السفير الايطالي بالسودان فابريزيو لوبازيو إن دولته على استعداد لتدريب السودانيين في مجال السياحة وذلك لما يتمتع به السودان من امكانيات تؤهله ليكون دولة سياحية (سياحة علاجية وسياحه طبيعية وغيرها).

وذكر لوبازيو في المحاضرة التي قدمها أمس الأربعاء بجامعة النيلين تحت عنوان (الترويج السياحي في السودان ) بحضور عدد كبير من مدراء الجامعات السودانية المختلفه وعمداء الكليات ذات الصلة والمهتمين من الجهات الاخرى، الهيئة القومية للآثار والمتاحف وغيرها، واضاف فابريزيو لوبازيو أن السودان يتمتع بكل الإمكانيات السياحية في غربه وشرقه وشماله وجنوبه وأن الانسان السوداني كذلك معروف بالكرم وحسن الضيافة، وقد علم بكل تفاصيل الثقافة السودانية بحكم عمله الدبلوماسي حيث أنه على كل دبلوماسي ان يتعرف على ثقافة الدولة التي يعمل بها وقد تعرف على التفاصيل السودانية من (طرق صوفية مختلفة، الثوب السوداني والجلابية السودانية والعصيدة). وقال أن الأساسيات الضرورية للسياحة في كل منطقة في السودان وأهميتها في التطور لإقتصادي، وأضاف أن السياحة لا تجذب الآخرين مالم يستعد السودان والسودانيون لذلك .

ومن جهة أخرى أشاد البروفيسور كمال هاشم مدير جامعة النيلين بالمحاضرة التي وصفها بالقيمة وأبدى استعداد الجامعة للمساعدة في مجال التدريب.

Rate this item
(0 votes)
Read 22 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001