الأخبار
Time: 12:19

التأمين الصحي: حققنا أهدافنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة

السبت, 23 شباط/فبراير 2019 22:57

الخرطوم: اماني ابو فطين

أعلن الصندوق القومى للتأمين الصحي عن تحقيق جميع الأهداف التي تم وضعها للعام 2018م رغم الظروف الصعبة والتقلبات الإقتصادية الكبيرة التى تشهدها البلاد.

وقال المدير العام للصندوق القومى للتامين الصحى د. طلال الفاضل المهدي خلال مخاطبته الملتقى السابع والثلاثين لمديري فروع الصندوق بالولايات اليوم السبت بقاعة عبدالحميد ابراهيم بالامدادات الطبية التغطيه السكانية ارتفعت إلى (66%) بما يقارب (80%) من السكان، فضلاً عن التوسع في منافذ تقديم الخدمات الطبيه وانتشار مواعينها، وقال الفاضل أن كل المؤشرات التى كنا نسعى اليها حققناها واقتربنا منها رغم الظروف الصعبة ،مشيراً لمحافظة الصندوق على التوازن المالي خلال الفترة السابقة،   وتوقع أن يكون العام 2019م عاما للأداء الكبير والمتميز باعتباره العام الأخير لتحقيق إستراتيجية 2020م، وطالب الفاضل العاملين لمضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف، وتوقع حدوث زيادة كبيرة في التغطية السكانية وإدخال مليون أسره جديده فقيرة بدعم من الدولة. كما توقع د.طلال وجود زيادة كبيره فى المؤسسات التى سيتم التعاقد معها خلال العام الجديد_بجانب احداث تطور كبير فى النظم التى يدار بها أعمال الصندوق. وقال نحن على مرمى حجر من تغيير المنظومة الإدارية للصندوق والتحول للبرنامج الالكتروني لدقة المعلومات والشفافية في التعامل معها. وأشاد د.الفاضل بالولايات التي نالت ثقة ولاتها فى مجال التأمين الصحي مما يؤكد الجهد الكبير المبذول على مستوى ولايات السودان المختلفة. متعهدا بالعمل على تحسين أوضاع العاملين واستبقاءهم فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مع العمل فى التحول فى نظام شراء الخدمة ، متوقعاً إحداث إختراق كبير خلال هذا العام. كاشفاً عن لجنة إتحادية تعكف على دراسة التكلفة الحقيقية للخدمات الطبية على مستوى السودان.

ومن جانبه كشف مدير عام الادارة العامة للتخطيط بالصندوق القومي للتامين الصحي د.باسط يوسف إبراهيم عن ترتيبات لإجراء تقييم للنصف الأول من الاستراتيجية للعام 2017-2020م للتغطية السكانية الشاملة بخدمات التأمين الصحي للوقوف على مأتم التوصل إليه حتى نهاية العام 2018م. مشيراً إلى أن الملتقى جاء مبكراً هذا العام مراجعة الأداء فيما مضى والتصويب تجاه ماتبقى من سنوات لتحقيق التغطية الشاملة وصولاً للهدف المنشود بنهاية 2020م. وقال إن الملتقى الذى يستمر لمدة 3 أيام ويتضمن ورشة تنسيقية مشتركه مع منظمة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) سيناقش الآليات والأساليب التى تم إتباعها فى الفترة السابقة وتجويدها بالكيفية التى تضمن تحقيق الأهداف المنشودة وفقاً للخطة الإستراتيجية. وقال باسط إن الملتقى سيناقش كذلك العوامل المؤثرة فى دخول القطاع الحر المقتدر.

Rate this item
(0 votes)
Read 138 times

7979 hospital

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001