الأخبار
Time: 6:59

السودان: البرلمان يتعهد بإجازة قانون مجلس التخصصات الطبية

السبت, 08 كانون1/ديسمبر 2018 22:17

الخرطوم : أماني أبو فطين

تعهد رئيس المجلس الوطني بروفيسور ابراهيم أحمد عمر بإجازة البرلمان السوداني قانون المجلس القومي للتخصصات الطبية حال إيداعه. واضاف عمر لدى زيارته لمجلس التخصصات اليوم السبت كلما طال الزمن بالمؤسسة احتاجت إلى اعادة النظر في قوانينها، وقال إن التعقيد والتحديد والزيادة للوظائف دليل على السير للأمام.

ومن جانبه طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الصادق الهادي المهدي وزارة الصحة بتوفير المعينات الطبية والأجهزة التشخيصية للإختصاصيين في الولايات حتى يتمكنوا من التشخيص. ودعا إلى مواكبة تحديث مناهج التعليم العالي في بعض الكليات، خاصة الطب.

فى ذات السياق قال الأمين العام لمجلس القومى للتخصصات الطبية دكتور الشيخ الصديق ان إستراتيجية المجلس تقوم على 5 محاور تشمل الحوكمة وتقوية المؤسسة اللامركزية فى التدريب وتوسيع مظلة التخصصات الطبية بالاضافة للتوسع الراسى والافقى واعتماد التدريب، وكشف الصديق عن جلوس (10) آلاف طالب للدراسات العليا و إقامة (4500) نشاط تدريبي شارك فيها خبراء من داخل وخارج السودان مما ساهم فى جودة التدريب في المجلس، واشار الصديق انشاء 5 مراكز للتدريب فى مدن الفاشر ومدني والأبيض وعطبرة والقضارف،لافتا إلى زيادة عدد الخريجين بنسبة (500%)، وكشف عن جملة من التحديات تمثلت في ضعف الميزانية وموارد المجلس مع حجم العمل الكبير وتوسيع مواعين التدريب.

Rate this item
(0 votes)
Read 84 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001