الأخبار
Time: 6:49

التأمين الصحي تبدأ حملة لإدخال منسوبي القطاع الخاص

الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 09:33

الخرطوم: أماني ابو فطين

أعلن الصندوق القومي للتأمين الصحي عن بدء حملات تستهدف القطاع الخاص لإدخال منسوبيهم في مظلة التأمين يوم الأحد القادم، فيما بلغ حجم تغطية القطاع الخاص بخدمات التأمين، (2,1%) فيما بلغ عدد العاملين الذين يجب إدخالهم في التأمين الصحي مليون و(200) ألف أسرة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف كل الولايات للوصول إلى إدخال القطاع الخاص والحر بنهاية العام الحالي. وتوقع الصندوق ان يتم إدخال (15%) إلى (18%) بنهاية ديسمبر المقبل. وقال مدير هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم د.عمر حاج حسن، ممثل المدير العام للصندوق القومي التأمين الصحي في ورشة تغطية القطاع الخاص إن التغطية بخدمات التأمين الصحي بولاية الخرطوم بلغت (78.3%)، لافتاً إلى أن التغطية بالقطاع الخاص ضعيفة. وذكر أن الحملة تستهدف جميع مؤسسات القطاع الخاص لإدخال العاملين في المظلة.

ولفت عمر إلى أن الخرطوم والولايات نفذت قرار ربط المعاملات الحكومية بشهادة إدخال منسوبيهم في التأمين، وتوقع أن يصل التأمين الصحي إلى التغطية الشاملة بنهاية العام 2020م .

وفي السياق قال د.بشير الماحي مدير إدارة التغطية السكانية بالصندوق القومي للتأمين الصحي إن الحملة تستهدف مسح لكل المؤسسات الاتحادية والولائية لمؤسسات القطاع الخاص، لافتا إلى أنه سيتم الوصول إلى كل مؤسسة لإدخال منسوبيها في التأمين الصحي. وأضاف أنه تم إخطار جميع الولايات للوصول إلى القطاع الخاص ونوه بشير إلى أن (74%) من القطاع الخاص بولاية الخرطوم خارج مظلة التأمين الصحي، مشدداً على ضرورة إستكمال تغطية القطاع الخاص قبل تغطية الأسر الفقيرة. وأضاف أن المتغيرات الإقتصادية الحالية ستجبر القطاع الخاص لإدخال منسوبيها نسبة للخدمات الكبيرة التي يقدمها التأمين الصحي.

Last modified on الخميس, 08 تشرين2/نوفمبر 2018 09:45
Rate this item
(0 votes)
Read 24 times

Albaraka Ad 323px

 

 

sarmag

 

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001