الأخبار
Time: 6:02

ديوان الزكاة يعلن إطلاق سراح النزلاء وتوزيع مشروعات انتاجية في شهر رمضان

الإثنين, 11 حزيران/يونيو 2018 21:05

الخرطوم : سودان تايمز

كشف الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبالرازق عن زيادة محور تفقد الأسر المتعففه لهذا العام إلى (4771) أسرة بكل ولايات السودان خلال هذا العام لتمليكها بكلفة إجمالية قدرها (74,572,400) جنيه.

وأشار إلى تقديم مشروعات ووسائل إنتاج تخرجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. وذكر عبد الرازق أن ديوان الزكاة مبلغ (2,180,000) جنيه كدعم مادي وعيني لخلاوى النساء ودور المؤمنات في جميع الولايات.

وأشار الأمين العام لديوان الزكاة الدكتور محمد عبد الرازق خلال مخاطبته حفل تدشين دعمخلاوى النساء لحفظ القرآن الكريم ودور المؤمنات إلى مضاعفة أعداد خلاوى النساء المستفيدة من الدعم.

وفي سياق متصل قالت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب إن المسوحات اثبتت ان الزكاة الداعم الأول لخلاوى النساء ودور المؤمنات.

وفي السياق ذاته قدم مساعد الرئيس د.فيصل حسن إبراهيم الدعم لأسرتين بمنطقة الجريف شرق عبارة عن رأس مال تجاري، بجانب ثلاجة ديب فريزر بكلفة (118) ألف جنيه، وأسرة بمنطقة دار السلام بالحاج يوسف عبارة عن ركشة بنحو (220) ألف جنيه.

وأشاد إبراهيم بجهود ديوان الزكاة لدعم هذه الأسر الفقيرة عبر تمليك المشروعات الإنتاجية، وقال إن واجب الدولة رعاية وتفقد الأسر المتعففة وتقديم يد العون لها.:

وذكر أن ديوان الزكاة إحتفل خلال شهر رمضان بإطلاق سراح (٧٩) من نزلاء السجون الغارمين بالولاية بسجني كوستي والدويم، بعد أن تم تسديد المبالغ المطلوبة منهم والبالغة نحو مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وأوضح والي النيل الأبيض أبوالقاسم الأمين بركة أن الديوان نفذ برنامج شهر رمضان بمحاوره المختلفة بتكلفة تجاوزت (٤٥) مليون جنيه.

وإلى ذلك أطلقت أمانة ديوان الزكاة وﻻية سنار وبالتعاون مع اﻻدارة العامة للسجون سراح 22 من النزﻻء بسجن سنجة. واكد والى سنار عبد الكريم موسى استمرار الجهود ﻻطلاق سراح جميع النزﻻء بالتعاون مع ديوان الزكاة. وأضاف أن السجون مؤسسة للإصلاح وليس بالضرورة للتجريم والتأنيب.ودعا النزﻻء المسرحين إلى الاستفادة من تجربة السجن وتصحيح مسيرة حياتهم والمشاركة فى مسيرة التنمية والانتاج.

وأوضح أمين الزكاة بالوﻻية محمد أحمد عبد الله إطلاق سراح (22) نزيلا بتكلفة (863932) جنيهاً، وذكر أن النفرة السادسة هي الحقيبة المدرسية لعشرة آلاف من طلاب مرحلتي اأساس والثانوي بتكلفة (35) مليون جنيه.

Last modified on الإثنين, 11 حزيران/يونيو 2018 21:11
Rate this item
(0 votes)
Read 128 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001