الأخبار
Time: 4:07

‏ السودان يتسلم رئاسة إجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للدورة (101)

الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 13:27

القاهرة : سودان تايمز

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الفريق الدكتور محمد عثمان سليمان الركابي ان السودان عمل على تهيئة مناخ الاستثمار واتخذ العديد من الجهود والإجراءات المقدرة في كافة مجالات الإصلاحات القانونية والإدارية والتشريعية، بما فيها الالتزام بجميع اتفاقيات الاستثمار العربية والدولية التي تصادق عليها السودان.

واشار في الإجتماع الوزاري بجامعة الدول العربية برئاسة هذه الدورة لجمهورية السودان ومثمنا دور المملكة العربية السعودية لحسن إدارتها لرئاسة الدورة السابقة (100). مبينا أن المنطقة العربية تمر بتحديات جسام تحتم علينا مزيد من التقارب والتعاضد والعمل على تقوية وتنسيق عملنا العربى المشترك من خلال تعزيز قوتنا الاقتصادية والاجتماعية.

‏وأكد الركابي دور السودان فى دعم العمل العربى المشترك حيث استضاف السودان ندوة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في خطة التنمية المستدامة 2030 بالتنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية فى يناير المنصرم. وتأتي هذه الدورة في ظل التداعيات التي تشهدها المنطقة العربية وما أفرزته من آثار اقتصادية واجتماعية أدت إلى زيادة إعداد الأشخاص ذوي الإعاقة .

معربا عن املة فى ان تخرج هذه الدورة بقرارات اقتصادية واجتماعية بغية تحقيق طموحات وتطلعات الشعوب العربية في التنمية والاستقرار والرخاء حيث تضمنت أجندة الأعمال متابعة تنفيذ القرارات السابقة على كافة الأصعدة. وكذلك الملف الاقتصادي والاجتماعي على مستوى القمة العربية التي ستنعقد في المملكة العربية السعودية بجانب القمم المتخصصة الأخرى. وأكد وزير المالية رئيس الجلسة الحالية ان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى من اهم مكتسبات العمل العربي المشترك لتذليل الصعاب التى تواجه تنمية التبادل التجارى وتحقيق التطبيق الفعلى للبرنامج. مؤكداً على ضرورة تسريع كافة اللجان لعملها بغرض الوصول إلى استكمال متطلبات وخاصة بقواعد المنشأ التي تعمل على تسهيل التبادل التجارى وتحقيق العدالة والمنفعة المشتركة.

‏واوضح السيد الركابى ان السودان منذ انضمامة الى جامعة الدول العربية حرص بشكل دائم ومستمر على دعم وتعزيز العمل العربى المشترك والتضامن العربى فى كافة المجالات، كما ساهم السودان في كافة القضايا العربية وقدم العديد من المبادرات آخرها مبادرة السودان لتحقيق الامن الغذائى العربي.

‏ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط هنأ دولة السودان بهذه الدور، مؤكدا بأن السودان سيمضى بهذه الدورة والأمة العربية تشهد تغيرات اقتصادية واجتماعية. وذكر أن المنطقة العربية بحاجة لتهيئة المناخ الملائمة الذى يضمن سلامة وتأهيل وتنمية المنطقة العربية والأعمار فيها وبما يمكن القائمين بالامر للقضاء على الفقر وتوسيع دائرة الأمن الغذائى ..آملا بأن منظومة الأمة العربية والتى تمثل 5% من سكان العالم تحتاج للعمل المشترك ورفع قدرات العمل العربى المشترك، وهنا يأتي دور المنظمات العربية المتخصصة فى تفعيل العمل العربى المشترك.

Last modified on الإثنين, 12 شباط/فبراير 2018 15:01
Rate this item
(0 votes)
Read 262 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001