الأخبار
Time: 7:13
اخر تحديث:24-11-17 , 07:13:37.

(سودان تايمز) تنشر تفاصيل انتخابات اتحاد الكرة السوداني Featured

الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2017 22:16

الخرطوم: سودان تايمز

منعت لجنة المراقبة الدولية بقيادة رئيس الإتحاد الجيبوتي لكرة القدم سليمان حسن تواجد أي شخص داخل مباني الاكاديمية عدا أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد كرة القدم من الإتحادات والأندية، وأقتصر الدخول على محطات التلفزة التي نقلت جلسات الجمعية وخطاب رئيس الاتحاد معتصم جعفر وعملية الأقتراع على الهواء مباشرة.

وفي الأثناء أعلن المرشح للرئاسة رئيس نادي الهلال الأسبق صلاح أدريس انسحابه من سباق الرئاسة، وأرجع المراقبون أنسحابه لتضاؤل فرصه بالفوز لأن ترشحه كان تكتيكاً لدعم حلفائه في مجموعة التطوير خاصة أسامة عطا المنان.

وبدأت عملية الأقتراع عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بينما تم الانتهاء منه عند الساعة الواحدة ظهراً على  منصبي الرئاسة والنائب الاول، بينما تم أغلاق ما تبقى من عمليات الأقتراع على بقية مناصب نواب الرئيس وممثلي الدوائر الجغرافية في مجلس إدارة الإتحاد العام عند الساعة الثالثة ظهراً.

وسمحت لجنة المراقبة التابعة للأتحادين الدولي والأفريقي بإدخال بقية الإعلاميين من الإذاعات والصحافة عند الساعة الرابعة والنصف، وبقوا في الطابق الأرضي لحين الدخول إلى قاعة المؤتمرات في الطابق الثاني، بعدها التحق الإعلاميون بالمناديب بقاعة عبد الحليم محمد وتم الحضور عملية الفرز أمامهم عند الساعة الخامسة عصراً، بعدها أعلن رئيس لجنة الانتخابات اللواء مأمون مبارك أمان أن الفرز سيتم أمام المناديب ووسائل الإعلام لمزيد من الشفافية ودرءاً للشكوك، وقامت اللجنة بفتح الصناديق وعد بطاقات الاقتراع أمام الجميع للتأكد من سلامة العملية وفرزها أمامهم.

وبدأ الفرز أولاً على منصب الرئيس والذي تنافس فيه البروفسير كمال شداد ود. معتصم جعفر، وبعد العد والفرز أعلنت اللجنة فوز البروفسير كمال شداد برئاسة الإتحاد بـ(33) صوت مقابل (28) صوتاً لدكتور معتصم جعفر.

بعدها تم التوجه لفرز أصوات المرشحين على منصب النائب الأول للرئيس والذي تنافس فيه  سكرتير الإتحاد السوداني لكرة القدم المحامي مجدي شمس الدين عن التطوير، واللواء حقوقي عامر عبد الرحمن، وأكتسح الفريق المحامي بفارق كبير بلغ حوالي (13) صوتاً وكان (37) صوتاً مقابل (24) صوتاً ليعلن معها إنتهاء حقبة شمس الدين بالإتحاد التي أستمرت (22) عاماً داخل أورقة الإتحاد السوداني لكرة القدم.

ثم أنقلت اللجنة لفرز أصوات المتنافسين على منصب نائب الرئيس لشئون المسابقات بين أحمد بانيه وسكرتير إتحاد الكاملين سيف الدين الطيب ورئيس إتحاد الحصاحيصا السابق محمد سيد أحمد الشهير بالجاكومي، وإكتسح أحمد بانيه سيف الدين والجاكومي بفارق كبير بواقع (40) صوتاً له و(16) صوت لسيف الدين و(5) أصوات للجاكومي، ولم يتفاجئ المتابعين لملف الإنتخابات بفوز بانيه ولكن كانت المفاجأة حصول الجاكومي على (5) أصوات فقط.

ودارت معركة شرسة بين أمين مال الإتحاد أسامة عطا المنان ورئيس إتحاد النهود نصر الدين حميدتي، نظراُ للتحدي الذي كان السمة بينهما قبل الإنتخابات، ورأى البعض أن عطا المنان سينتصر لتمتعه بثقل إنتخابي ولعلاقاته الواسعة التي يتمتع بها مع الإتحادات الولائية وقيادات الإندية خاصة القمة، وعند فتح الصندوق كانت  بطاقات الأقتراع (62) بطاقة وتعادلا في الأصوات بواقع (31) صوتاً لكل منهما ، لتعلن لجنة الإنتخابات إعادة جولة التصويت بينهما لاحقاً، وقررت اللجنة تأجيل التصويت غداً وسط أعتراض شديد داخل القاعة لأسامة عطا المنان وحدوث مشادات كلامية.

ثم أنتقلت لجنة الإنتخابات لفرز ما تبقى من مناصب نواب الرئيس وواصلت مجموعة الإصلاح والنهضة اكتساحها، حيث فاز فاز محمد جلال بمنصب نائب الرئيس للشؤون القانونية وشئون الاعضاء بـ (39) صوت مقابل (23) لعبد العظيم عبد المجيد وفاز أمين الجابري بمنصب نائب الرئيس لشؤون اللاعبين بعدد اصوات (40) صوتاً مقابل (22) صوتاً  لعصام الحاج عن مجموعة التطوير، بينما لم ينل حسن عبد العزيز حسن أي صوت، وفاز البروفسير محمد جلال عن  منصب نائب الرئيس لشئون القانونية عن مجموعة النهضة والإصلاح بـ (39) صوتاً مقابل (23) لمرشح التطوير عبد العظيم عبد المجيد.

وتنافس المتبقون على عضوية مجلس إدارة الاتحاد في المناطق الجغراية حيث فاز خير السيد بمقعد مجلس الإدارة عن الخرطوم، وفاز كل من عبد الحميد الجاك وإسماعيل رحمة جبارة بمقعد ولاية نهر النيل، بينما فاز كل من الدخيري فضيل الدخيري وعبد الرحيم حماد أحمد بمقعد كُرْدُفان الكبرى ومحمد أحمد سليمان ورمزي يحي بمقعد شرق السودان.

وفازت الإعلامية ميرفيت حسين كأول أمراة سودانية تفوز بمقعد المرأة بمجلس الإتحاد السوداني لكرة القدم في تاريخه، وكان فوزها مفاجأة كبرى لأن كل التكهنات كانت تشير لفوز رئيسة نادي الموردة بالمقعد، وتنافست ناهد بشير مع ميرفت، وحققت ميرفيت الفوز بفارق صوت واحد عن ناهد بواقع عشرين صوتاً مقابل 19، وتنافست على هذا المقعد (8) أشخاص.

Rate this item
(0 votes)
Read 66 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001