الأخبار
Time: 1:48
اخر تحديث:17-10-17 , 01:48:23.

إختصاصيون يحذرون من خطورة تأثير سلكون الثدي على صحة الفتيات Featured

السبت, 23 أيلول/سبتمبر 2017 11:11

الخرطوم: أمنية مكاوي

حذر إختصاصيون من خطورة عمليات التجميل والمضاعفات المصاحبة لها، وشددوا على ضرورة إجراء الفحوصات الكاملة قبل العملية وقضاء فترة الراحة كاملة، وذكر إختصاصيون أن مادة السلكون التي توضع في الصدر لها تأثير على العيون واللبن وقد تؤدي إلى غدد سرطانية بالثدي، كما أن بعض الأجسام لا تقبلها.

وفي الأسابيع الماضية إكتشفت بعض الأسر أن بناتها أجرين عمليات تجميل دون علمها، مما حدا بأحد الرجال ضرب إبنته بمستشفى نقابي لإكتشافه أنها أجرت عملية دون علمهم. وأجرى العمليات دكتور مصري بالاتفاق مع المستشفى التي أصرت على أن تكون العمليات خارج مسئوليتها.

 وذكرت د.سعدية ابوبكرصالح أن السلكون مادة لا تقبلها كل الأجسام لأنها توضع تحت الجلد. وأكدت أن الجسم به أنسجة دقيقة جداً، بالإضافة إلى العوامل الوراثية الحساسة، وقالت سعدية المتخصصة في الرعاية الصحة وصحة الأمومة (لابد من إجراء كل المفحوصات الممكنة، الخاصة بالجسم قبل إجراء أي عملية جراحية حتى لا يتعرض المريض للمضاعفات). واشارت سعدية إلى أن السلكون يؤثرفي الغدد الدموية بنسبة(100%) ومن الممكن ان يسبب غدد سرطانية داخل الجسم.

وفي حديثها عن سلكون الصدر، قالت (إذا تقبله الجسم من الممكن أن يؤثر في الغدد اللبنية بنسبة(100%) وفي هرمون اللبن والغدد الدموية داخل الثدي)، وأضافت (إذا أرادت إحدى الفتيات أن تضع سلكون يجب أن يكون ذلك باستشارة أطباء الجلدية والهرمونات والعوامل الوراثية والأوردة الدموية والانسجة). وذكرت أن السلكون قد يؤدي إلى حرق الدم وحساسية التخدير والجلطات والموت المفاجئ والنزيف.

وقالت اختصاصية نساء والتوليد إن عمليات التجميل لها أضراركبيرة جداًعلى الجسم، خاصة عمليات شفط الدهون من البطن لأنها تؤثرعلى عمليات الولادة ومن الممكن أن تؤثر على المعدة بصورة كبيرة لأن البطن يتم فتحها بعملية جراحية كبيرة، وذكرت أن خروج المريض قبل إنقضاء موعد الإستراحة وفك الدرين الذي يشفط الدم ممكن يسبب دم متراكم يؤدي إلى التسمم والموت، وقالت إن السلكون ليس خطر في الجسم والخطورة تكمن في المضاعفات أثناء العملية وقد يحدث نزيف يؤدي إلى الموت من تأثير الأمراض المزمنة أو أثناءالتخدير.

وذكرت أن السلكون قد يؤدي إلى تقليل اللبن أو إنعدامه، مما يسبب مرض الخلايا السرطانية في الثدي.

وقالت إختصاصية الأمراض الجلدية إيمان محجوب إن السلكون يوضع تحت الجلد، وقد تكون له مضاعفات كثيرة منها تأثيره على خلايا العين والحاجب وايضا الحقن غيرالصحيح يؤدي إلى تكورالسلكون ولايمكن ازالته إلا عن طريق عملية جراحية، وأوضحت أن السلكون أنواع منها المحلول وغير المحلول، الذي  يؤثر على كامل الجسم حسب مناعة الشخص.

Rate this item
(0 votes)
Read 104 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001