الأخبار
Time: 3:52
اخر تحديث:19-11-17 , 15:52:14.

علي مهدي لـ(سودان تايمز): لم أقدم الكثير لمسرح العرائس ولكن ..!!

الأحد, 28 أيار 2017 13:36

أنا (ما بتلب) من السفن الهاوية و(ما بحرد) ليهم المجلس

حاورته : أميرة صالح إدريس

ظل رئيس مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية علي محل نقد الكثير من زملائه الدراميين وغيرهم من النقاد، وبعضهم ينظر إليه بأنه يقف عائق وراء تطور الدراما والموسيقى، لحملة على تأخر تلك المهن عن الريادة، كل تلك الملاحظات حملاناها معنا ونحن ندلف إليه لنحاوره وندفع له بعدة إتهامات، جلسنا معه وخرجنا بالكثير من إجابات التي ينتظرها من يهمه الأمر.

هناك اتهام أنك صرت إدارياً أكثر من كونك ممثل؟

هذا الكلام منافي للواقع تماماً، لأنني كممثل موجود وحالياً اعمل على تصوير فليم (بيلياردو) من تأليف أحمد عجيب و إخراج أحمد سني الذي تم تصوير جزء منه في إثيوبيا، وكان من المفروض أن تم تصوير جزء من الفيلم في باريس إلا إن الأحداث التي مرت بها فرنسا منعتنا من إكمال التصوير، أما في الوقت الحالي؛ أنا في مرحلة دراسة سيناريو للمخرج ابوبكر الشيخ، وفي تلك الأعمال أنا مجرد ممثل لا علاقة لي بأي شيء. وبعدها صمت قليلا وقال: (هو بعدين الإداراة الأنا بديره لمؤسساتي ولازم أدير بنفسي).

إما فيما يخص وجودي كناشط مسرحي ومنتج كنت في آخر عرض مسرحي في أوربا في مسرحة (بوتقة سنار) التي تم عرضها داخل مباني اليونسكو في يوليو الماضي 2015، وآخر عرض من إخراجي كان في إثيوبيا الذي يعد أول عرض سوداني مسرحي تشهد جمهورية إثيوبيا (ولكن جميع تلك الأعمال المشرفة التي نقدمها الناس ما بذكرونا ولا بخبر صغير ساي عشان كدا انا ما بشتغل بالإعلام كتير ولا بهتم أصلاً).

مقاطعة.... لكن جيل اليوم لا يعرف علي مهدي؟

الجيل الجديد يعرف الفنان من خلال الوسائط الحديثة مثل (اليوتيوب، تويتر، فيسبوك) وعلى مدى خمس سنوات كنت موجوداً عبر حكايات سودانية ولي فيها خمسة إعمال .

ولكن منذ توليك منصب رئيس مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية لم نسمع عن نداءات عون وأغاثه لبعض الممثلين الذين تقطعت به السبل، وعجزتم عن تقديم الدعم الحقيقي لهم؟

تحولت ملامح وجهه الذي كان تغطيها ابتسامه إلي وجه عبوس .. ثم قال وهو غاضب: في كل مجال دائما ما نجد شريحة محتاجة للدعم لكن الناس تصر على كشف المستور عن الدراميين وتشويه سمعتهم بصورة غير صحيحة، وكل ما ذكر عن الفنانة فائزة عمسيب هو كذب لأن فائزة ممثلة قديرة ولها جمهورها الذي لا يرضى أن يقول عنها تلك الإشعاعات، وأن تلك الفترة ظهرت فيها مجموعة من الناس الذين (يديك بهنا ويطلع بيك الملاعب بهنا وأنا شخصياً لا أقول اديت منو ولا عملت شنو لأنو عيب).

اما الفنان نبيل متوكل فهو فنان ومبدع ولا يحتاج لمساعدة أحد، ولكن رغم ذلك ليس من الضروري أن أقف إلى جانبه.

ماذا قدم علي مهدي لمسرح الطفل؟

لم أقدم الكثير لمسرح العرائس لكنني كنت من مؤسسي الفرقة القومية لمسرح العرائس حيث عملت بها لمدة عامين لكن غياب مسرح العرائس عن الشارع يرجع إلى سياسات الدولة والفرقة القومية.

البعض يتحدث عن انتهاء فترة صلاحيتك في مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية ؟

(أنا ما بتلب من السفن الهاوية وما بحرد ليهم المجلس) وأن فخامة الرئيس هو من يحدد من يكون الرئيس من خلال الأستاذ احمد فضل وزير الدولة بمجلس الوزراء لأن الموضوع لا يخص نقابة حتى يجمع توقيعات انه مجلس بإشراف مجلس الوزراء، وأن هناك مخرج قال أن المجلس انتهت فترة صلاحيته منذ دورتين ومن يعترض عليها أن يلجا إلي دوائر الحكومة (يمشي النائب العام ويمشي رئاسة الجمهورية، لكن ما يبقي كلام جرايد).

وماذا عن مهرجان البقعة؟

من البداية سعينا الي شاركات مع الدولة وضحك قائلا : (نحن ناس شطار وإي زول يشوف شطارتو ويوظفها).

Last modified on الأربعاء, 31 أيار 2017 12:01
Rate this item
(0 votes)
Read 238 times

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001