حكومة السودان تؤكد استعدادها دعم اليونتامس

حكومة السودان تؤكد استعدادها دعم اليونتامس

الخرطوم : سودان تايمز

وأكد رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك استعداد حكومة السودان لتقديم الدعم التام لبعثة اليونتامس إلى جانب تسهيل عملية خروج بعثة اليوناميد.

والتقى حمدوك اليوم “الاحد” كل من مُفوّض السلم والأمن الأفريقي بالاتحاد الأفريقي  اسماعيل شرقي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام  جان بيير لاكروا.

وتلقى د. حمدوك خلال اللقاء التهنئة من مفوض السلم والأمن الأفريقي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، بمناسبة توقيع اتفاق سلام جوبا باعتباره خطوة مهمة في سبيل تحقيق أهداف الفترة الانتقالية.

كما تلقى التهنئة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مما يتيح المجال للسودان للاندماج كاملاً في المجتمع الدولي دون قيود. وأبدي اسماعيل شرقي و جان بيير لاكروا ارتياحهما التام لنتائج المشاورات التي جرت مع الجانب السوداني في الآلية الثلاثية رفيعة المستوى المعنية باليوناميد والتي تضم السودان والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وأشارا إلى أن الأطراف الثلاثة توافقت بصورة تامة على انسحاب بعثة اليوناميد وفق الآجال المضروبة والمقررة من قبل مجلس الأمن. وأشادا  بجهود حكومة السودان في تنفيذ الخطة الوطنية لحماية المدنيين، وأكدا التزام المنظمتين القارية والدولية في مواصلة تقديم الدعم لحكومة السودان خلال الفترة الانتقالية لتحقيق أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *