” مولي فيي” تهاتف دقلو .. واشنطن تستعجل تكوين الحكومة المدنية في السودان

” م

الخرطوم: سودان تايمز

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للاتفاق الاطاري في السودان، ودعت مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية مولي فيي جميع الأطراف للالتزام بالاتفاق وصولاً لحكومة يقودها مدنيون.
وقال نائب رئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو في تغريدة رصدها موقع “سودان تايمز ” إنه تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم، من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، مولي فيي.
وأوضح دقلو بتأكيده للمسؤولة الأمريكية ، أن العملية السياسية التي تعكف عليها الأطراف المختلفة الآن، تمثل فرصة نادرة لاستعادة مسار الثورة، بل تعد خطوة ضرورية، للمضي قدماً، وصولاً لانتقال ديمقراطي حقيقي،
وجدد دقلو تعهدهم بالوعد الذي قطعوه للشعب السوداني، بأنهم ماضون في الاتفاق السياسي إلى نهاياته، بما يحقق طموحات شباب وشابات الثورة، في وطن مستقر، آمن، متقدم ومزدهر.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية رحبت في وقت سابق بالاتفاق الإطاري واعتبرته خطوة أولية نحو الاتفاق النهائي واستعادة المسار الديمقراطي للثورة السودانية .
وبحسب تسريبات صحفية فان واشنطن بصدد فرض عقوبات علي معرقلي العملية السياسية في السودان حيث هددت مرارا بفرض عقوبات شاملة على معرقلي التحول الديمقراطي .
وتعثر التوقيع علي الاتفاق النهائي بين قوى الحرية والتغيير المركزي والجانب العسكري في مجلس السيادة بسبب خلافات بين العسكرية حول عملية دمج قوات الدعم السريع في الجيش حيث يتمسك الجيش بالدمج خلال ثلاث سنوات بينما يرى الدعم السريع حسب ورقة قدمها في ورشة اصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية ان عمليات الادماج تحتاج الى “10” سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *