المحكمة العليا تشطب طلبا لوقف تعيينات وزارة الخارجية

المحكمة العليا تشطب طلبا لوقف تعيينات وزارة الخارجية

سودان تايمز
اصدر قاضي المحكمة العليا المختص بنظر الطعون الادارية مولانا عمر أبوبكر، اليوم قرارا يقضي بالاستمرار في تنفيذ قرار المحكمة العليا رقم (٤٩/ ٢٠٢١م) القاضي بتعيين 37 من المختارين لوظائف الكوادر الوسيطة في درجتي مستشار وسكرتير أول بوزارة الخارجية.
وقال المحامي ابوبكر محمد احمد إن مولانا عمر ابوبكر شطب طلب وقف التنفيذ الذي تقدمت به المجموعة التي لم يشملها كشف الاختيار بواسطة محاميهم الأستاذ التجاني حسن.
وابان ان حيثيات القرار جاءت بان طلب وقف التنفيذ لم يستند على أي اسباب موضوعية لتقديمه، مؤكداً ان قرار المحكمة العليا رقم ( ٤٩ /٢٠٢١م) القاضي بإلغاء قرار رئيس الوزراء رقم 612 لسنة 2021، واعتماد تعيين المختارين لهذه الوظائف بواسطة مفوضية الاختيار قرار نهائي واجب التنفيذ.
واشار ابو بكر الى ان قرار تعيين المحكمة بتعيين المختارين لن يتاثر تنفيذه باي قضايا اخرى عالقة، كما اكد القرار ان مقدمي طلب وقف التنفيذ ليست لهم مصلحة قد تضرر من تنفيذ قرار المحكمة العليا رقم (م ع /ط إ /٤٩ /٢٠٢١م) بتعيين المختارين.
يذكر أن السيد وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بمهام رئيس الوزراء السيد عثمان حسين عثمان قد وجه وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق باستعجال تنفيذ حكم المحكمة العليا رقم (٤٩/ ٢٠٢١م) القاضي بتعيين المختارين بواسطة مفوضية الاختيار بعد أن اصبح حكما نهائيا لامناص من تنفيذه بعد استيفاءه لكافة مراحل التقاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *