لدي تدشّينه ليالي المسالمة الثقافية والي الخرطوم : الحكومة الانتقالية تعمل على رد المظالم العامة والخاصة.

لدي تدشّينه  ليالي المسالمة الثقافية  والي الخرطوم : الحكومة الانتقالية تعمل على رد المظالم العامة والخاصة.

ام درمان :
أكد والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة أن الحكومة الانتقالية تعمل على رد المظالم التى سلبت بدون وجه حق على المستويين العام والخاص ومنع التغول والتصرف على الميادين المواقع التى خصصت للشباب لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.
وحيا الوالى لدى مخاطبته مساء أمس تدشين منتدى ليالي المسالمة الثقافي، سكان حي المسالمة والذي يجمع بين المسلمين الأقباط كمثال للتعايش السلمي بين مكونات المجتمع، مؤمناً على إنفاذ مطالب السكان التى طرحت خلال اللقاء بالتعاون مع أجهزة الولاية المختصة والشروع فوراً فى إكمال إجراءات تقنين موقع المركز الثقافي والأندية الشبابية.
وأقر الوالى بتدنى مستوى الخدمات وأن حكومة الولاية تعكف على وضع دراسة من شأنها أن تساهم فى رفع مستوى الخدمات وفق الأولويات المعلنة من قبل الولاية، متعهداً بدعم جهود الأهالى لترقية البيئة التعليمية والصحية وانارة الطرق الداخلية.
ووجه محلية ام درمان بتنظيم الحركة التجارية بسوق ام درمان التى تمددت إلى وسط الحي إضافة لتكثيف جهود عمليات إصحاح البيئة.
من جانبه قال مدير عام وزارة الثقافة والإعلام عوض أحمدان، أن حي المسالمة من أعرق أحياء الولاية وان تسمية الحى جاءت من التعايش السلمى بين المسلمين المسيحيين، مشيراً إلى ان العديد من الأدباء الفنانيين والرياضيين الذين تخرجوا من الحي وخلدوا وراءهم ارثاً كبيراً من الأعمال الخالدة فى وجدان الشعب السودانى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *