إجماع على نجاح السودان في تنظيم البطولة العربية للشطرنج

إجماع على نجاح السودان في تنظيم البطولة العربية للشطرنج

استطلعت وكالة السودان للأنباء عددا من المشاركين في البطولة العربية للشطرنج ، والتي اختتمت فعالياتها مساء أمس بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والامنية بسوبا ، واجمع المشاركون في الاستطلاع على حسن التنظيم وقدرة السودان على استضافة فعاليات دولية واقليمية والعودة الي واجهة الأحداث الرياضية . سمير عبد القادر وديدي مدرب المنتخب السوداني للشطرنج أعرب عن سعادته بتغطية سونا لفعاليات البطولة ، وقال إن السودان يفتخر بهذا التنظيم وبمشاركة لاعبين كبار عرب وافارقة في الفعالية ، مؤكدا ان اللاعبين السودانيين قدموا اداء مشرفا خاصة في فئة الرجال ، حيث نافس السودان في الحصول على بعض الميداليات ، مبينا أن المشاركة ستكون لبنة لتحقيق نتائج افضل مستقبلا ، وتمنى تسليط الاضواء اكثر على لعبة الشطرنج خاصة وأن العقلية السودانية قادرة على تحقيق إنجازات في هذا المضمار ، وأوضح ان الاتحاد السودانى بدأ في رعاية البراعم والناشئين ، وزف خبر إنشاء اكبر أكاديمية للشطرنج في افريقيا والوطن العربي بالسودان بعد أن شاهد رئيس الاتحاد الدولي الجهود المبذولة هنا .

اللاعبة منار خليل من (سوريا) قالت إنها حصلت على المركز الثاني وحازت على الميدالية الفضية ، مبينة انها المرة الأولى تزور السودان ووصفته بالبلد الجميل ، وقالت الاجواء كانت رائعة خاصة في الرحلات النيلية ، ومستوى البطولة كان قويا جدا وتمنت الحصول على مركز ارفع في المرات المقبلة . بشري الشعيبي من (الأردن) والحاصل علي لقب (أستاذة دولية) أوضحت ان هذه مشاركتها الثانية في البطولة ،. وقالت السودان بلد حبيب الي قلوبنا و التنظيم كان على أعلى مستوى وفاق مستوى التوقعات قبل انطلاق البطولة ، وعلى صعيد المنافسة أكدت انها كانت قوية وحتى الجولة الأخيرة لم تتبين المراكز الأخيرة بعد .

اللاعبة السودانية سارة جاد الله من جانبها قدمت تحية لطاقم (سونا) ومشاركته في البطولة ووصفت هذه النسخة بالمميزة جدا من حيث التنظيم والبرامج المصاحبة ، وأبانت مشاركة ٧ لاعبات من السودان وعدد مقدر من اللاعبات من الدول العربية . ماهر موسى رئيس لجنة الحكام في البطولة الفردية للشطرنج قال إن البطولة أقيمت في الفترة من 26 فبراير الي 6 مارس وشاركت فيها 19 دولة (رجال وسيدات) وأضاف : “اتفقنا على لوائح البطولة في الاجتماع الفني قبل إنطلاق المنافسة وتم تكوين لجنة إستئنافات لم يلجأ احد إليها لعدم وجود شكاوي وتم تطبيق جميع قوانين الاتحاد الدولي في البطولة التي ستؤهل لبطولة العالم ولقب GM قراند ماستر (أستاذ دولي كبير)”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *