وزيرة الاستثمار:المسح الاستثماري لجميع الولايات لتنفيذ الخارطة الاستثمارية

وزيرة الاستثمار:المسح الاستثماري لجميع الولايات لتنفيذ الخارطة الاستثمارية

اكدت الاستاذة احلام مدني مهدي سبيل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ان المسح الاستثماري سيكون شاملا للمواقع والفرص في جميع ولايات السودان توطئة لتنفيذ الخارطة الاستثمارية القومية.

واوضحت وزيرة الاستثمار في تصريح لسونا ان لقائها بمفوضي الاستثمار في كل من ولاية الجزيرة وسنار والنيل الازرق ناقش اهمية التنسيق بين المركز والولايات لحل المشاكل والمعوقات التي تعترض الاستثمار بالولايات ولتهيئة البيئة الاستثمارية لتكون جاذبة للمستثمرين والعمل على احكام التنسيق في المسح الميداني للمشاريع الاستثمارية بولاية الجزيرة وسنار والنيل الازرق.

من جهته قال مفوض الاستثمار بولاية الجزيرة ان فرص الاستثمار متاحة في جميع المجالات وان ولاية الجزيرة تحظى بالعديد من الاستثمارات الناجحة في كافه المجالات الزراعية والصناعية والخدمية.

وفي ذات السياق اكد مفوض ولاية سنار ضرورة إحكام التنسيق بين المركز والولايات معددا الموارد التي تتمتع بها ولاية سنار.

كما استعرض مفوض الاستثمار بالنيل الأزرق الاستاذة خديجة احمد علي ان ولاية النيل الأزرق مهيأة الان لجذب الاستثمارات الاجنبية والمحلية خاصة في مجال الأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وامن مدير الادارة العامة للخارطة الاستثمارية بوزارة الاستثمار الدكتور الطاهر عثمان عبدالله على اهمية الخارطة الاستثمارية القومية مما يتطلب المزيد من احكام التنسيق بين ولايات البلاد لتسهيل الطريق للمستثمر وجذبه للاستثمار بالسودان.

Ahmed Elshikh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *