الناطق الرسمي للحرية والتغيير: نسعد بوجود مؤسسة عسكرية تحمي الدستور

الناطق الرسمي للحرية والتغيير: نسعد بوجود مؤسسة عسكرية تحمي الدستور

 قال السيد جعفر حسن  الناطق  الرسمي لقوي الحرية والتغيير : “نحن نسعد بوجود مؤسسة عسكرية تحمي  الدستور و تحافظ على الارض السودانية”.جاء ذلك لدى حديثه  في نادي الحوار  بطيبة برس تحت عنوان (العملية السياسية بين القوى الداعمة للديمقراطية ) .

وأضاف جعفر أن هناك اربع مشاريع مطروحة وتمت مناقشتها لحل الازمة وهي مبادرة الطيب الجد ، مبادرة الكتلة الديمقراطية ، القوى الجذرية ، والأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري  مؤكدا ان جميعها تتفق على أن الوضع الحالي وضع غير طبيعي .

وأكد الناطق الرسمي للحرية والتغيير انه لا يوجد جسمين لقوي الحرية والتغيير انما هي جسم واحد فقط موضحا ان أعضاء الكتلة الديمقراطية ليسوا جزءا من الحرية والتغيير.

ومن جانبه أكد مولانا إسماعيل التاج عضو التحالف الديمقراطي للمحامين والقيادى بتجمع المهنيين السودانيين على ضرورة تحقيق مطالب الثورة وأن طريق الاصلاح لا يتأتي الا عن طريق تفكيك أجهزة النظام السابق الذي مكن كوادره في مفاصل الدولة خلال الثلاثون عاما وذلك حسب توصيات ورشة تفكيك نظام ال30 يونيو التي عقدت مؤخرا.

 وقال اسماعيل التاج : ” لا توجد قواسم مشتركة فيما يتعلق بالتحول الديمقراطي بيننا وبين الكتلة الديمقراطية ومبادرة الطيب الجد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *